الجمعة 29 مارس 2024 07:26 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

وجوه و احداث

شيخ الأزهر يعزي الرئيس السنغالي في ضحايا كارثة الحادث المروري

  شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

تقدم الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الرئيس السنغالي ماكي سال، والشعب السنغالي، في ضحايا الحادث المروري الأليم الذي أسفر عن وفاة أكثر من 40 شخصًا والعشرات من المصابين.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن كامل تضامن الأزهر الشريف مع السنغال في مصابه الجلل، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يربط على قلوب أهالي الضحايا، ويرزقهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وكانت أعلنت السلطات في دولة السنغال، مقتل 38 شخصا، واصابة 80 آخرين بعد اصطدام حافلتين في الساعات الأولى من صباح اليوم، فقا لما أفادت به وكالة رويترو.

وقال الرئيس السنغالي، ورئيس الاتحاد الإفريقي، ماكي سال، في تغريده عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: حزين للغاية من الحادث وأعلن الحداد ثلاثة أيام ابتداء من يوم الاثنين.

ووقع الحادث، وهو أحد أكثر الحوادث دموية في تاريخ الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، على أحد الشرايين الرئيسية بين الشرق والغرب بالقرب من بلدة كافرين، على بعد حوالي 220 كيلومتر جنوب شرق العاصمة داكار.

الفاجعة وقعت بعد انفجار إطار إحدى حافلات الركاب، مما أدى إلى اصطدامها بمسار حافلة أخرى قادمة في الاتجاه المعاكس، وفقا لبيان صادر عن المدعي المحلي بالمنطقة.

شيخ الأزهر الشريف شيخ الازهر مجلس حكماء المسلمين حادث الستغال السنغال الجارديان المصرية