الخميس 28 مارس 2024 05:38 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

القبض على 8 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة واستولوا على أموال مواطن

الجارديان المصرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط مرتكبي واقعة انتحال صفة رجال شرطة وسرقة مبلغ مالي، ومجموعة من المشغولات الذهبية من داخل مسكن أحد الأشخاص بالفيوم.

البداية كانت بتلقى مركز شرطة إبشواي بمديرية أمن الفيوم، بلاغا من أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز، بأنه حال تواجده بمسكنه برفقة أسرته، فوجئ بقيام عدد 8 أشخاص مجهولين له أحدهم يرتدى ملابس أميرية، بالحضور لمسكنه بزعم تفتيش المسكن بحثا عن أسلحة نارية، والتعدي عليه والاستيلاء على مبلغ مالي وكمية من المشغولات الذهبية، من داخل المسكن وفروا هاربين مُستقلين سيارتين ملاكي.

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام ومديريات أمن القاهرة والجيزة والفيوم، واستخدام التقنيات الفنية الحديثة تم تحديد أماكنهم، وباستهدافهم أمكن ضبطهم وتبين أنهم عدد 8 أشخاص، أحدهم شقيق زوجة المجني عليه، لثلاثة منهم معلومات جنائية، مقيمون بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وعُثر بحوزتهم على جزء من المبلغ المالي المستولى عليه والمشغولات الذهبية المستولى عليهم، وملابس أميرية وجهاز كشف عن المعادن ويشبه الجهاز اللاسلكي وطبنجة صوت وطلقتي خرطوش وسيارتين ملاكي المستخدمين في الواقعة.

بمواجهتهم قرر أحدهم شقيق زوجة المجني عليه أنه نظرا لعلمه باحتفاظ المجنى عليه بمبلغ مالي بمحل سكنه، اتفق مع باقي المتهمين على ارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الاجهزة الامنية وزارة الداخلية الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية انتحال صفة رجال شرطة مديرية امن الفيوم حوادث ومحاكم