الإثنين 15 أبريل 2024 05:41 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

معركة كبرى فى ” ايريز ” المقاومة فاجأت الاحتلا ل الاسرائيلى مواجهات مباشرة

القتال بعد معيبر ايريز
القتال بعد معيبر ايريز

تسلل عناصر مسلحة من حركة حماس إلى معبر إيريز واشتبكوا مع قوات الجيش الإسرائيلي، في أحدث حلقات الحرب الدائرة في قطاع غزة.

** وقالت اسرائيل هناك اشتباكات مسلحة عنيفة في منطقة معبر بيت حانون (إيريز) في شمالي قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "قتلت قوات الجيش الإسرائيلي عددا من المسلحين الذين كانوا على ما يبدو يحاولون التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية في منطقة معبر إيريز".

وأضافت: "خرج المسلحون من فتحة نفق تحت الأرض، على بعد بضع مئات من الأمتار من معبر إيريز، وتعرفت القوات عليهم وتبادلت إطلاق النار معهم، حتى القضاء عليهم. ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

ولكن الإذاعة ذاتها أفادت بقصف بقذائف الهاون من قبل مسلحين على الجنود في منطقة المعبر.

** ورسمت رواية "حماس" صورة مختلفة للمعركة حيث قالت إن اشتباكات مسلحة عنيفة تدور في معبر إيريز، وتحدثت عن إعطاب آليات إسرائيلية.

كما قالت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس إن عناصرها تقصف بقذائف الهاون المنطقة لمنع وصول الدعم للقوات المشتبكة.

وأكدت في بيان أن عناصرها "يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة".

وقالت «القسام» إن عناصرها استهدفوا دبابتين إسرائيليتين، وأصابوهما بإصابات مباشرة، فيما لم يؤكد الجيش الإسرائيلي الواقعة.

وخاض الجيش الإسرائيلي ومسلحون فلسطينيون اشتباكات مسلحة عنيفة عن قرب في شمالي قطاع غزة بعد توغل بري إسرائيلي محدود للقطاع.

ولم يعلن أي من الطرفين عن خسائرهما المستمرة على مدار الساعة ولكن وسائل الإعلام الإسرائيلية وحسابات الفصائل الفلسطينية في منصات التواصل الاجتماعي أشارت إلى أن المواجهات المسلحة عنيفة جدا.

معركة كبرى فى ” ايريز ” المقاومة فاجأت الاحتلا ل الاسرائيلى مواجهات مباشرة