الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:02 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

توقيع بروتوكول التعاون بين مع جامعة السويس ومواني البحر الأحمر

خلال توقيع البروتوكول
خلال توقيع البروتوكول

وقع الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس واللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بروتوكول تعاون بين الجانبين يهدف الى تبادل البرامج التدريبية والتأهيلية.. وتقديم برامج تدريبية ومهنية لتطوير مهارات الطلاب والخريجين وتمكينهم من الحصول على فرص تدريبية متميزة لتلبية إحتياجات سوق العمل وبرامج تأهيلية علمية للعاملين بالهيئة بما يتوافق مع معطيات وآليات التعاون المشترك بينهم .. ومن أجل الوصول الى أعلى معدلات الأداء والجودة
شارك في حفل توقيع البرتوكول كل من اللواء بحري أسامة صالح نائب رئيس الهيئة للتشغيل.. واللواء بحري أحمد صفار نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية والهندسية..و دينا جوهري نائب المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني ..ومارينا برسوم مدير المشروع عن جامعة السويس .. و الدكتور جوزيف سمير إخصائي التوظيف والشراكات مع أصحاب الأعمال بالمركز الجامعي بجامعة السويس.
وأكد رئيس هيئة مواني الأحمر في إستعداد الهيئة للتعاون مع الهيئات والمؤسسات العلمية والجامعات المصرية لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل وتنمية مهارتهم لتواكب تطورات العصر.. وإستحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب المهني موازي لمسار التعليم الأكاديمي لتطوير وتنمية المجتمع المصري وتقديم كل ما هو جديد بشأن تدريب وتأهيل طلاب وخريجي الجامعة في المجالات المختلفة ذات الصلة تماشياً مع التطور الكبير في إحتياجات سوق العمل.
وأشاررئيس المواني أن توقيع البروتوكول اليوم مع جامعة السويس يتيح مجال التدريب لطلاب وخريجي جامعة السويس "بمختلف التخصصات" الأكاديمي والعملي.. والسماح للطلاب للقيام بزيارات ميدانية للهيئة والموانئ التابعة للتعرف على طبيعة العمل والحياة المهنية ومتطلباتها وتنظيم ندوات تعريفية داخل الجامعة أو من خلال أحد المنصات الالكترونية يحاضر بها رواد الهيئة لنقل الخبرات والتجارب المهنية.
فيما أكد رئيس جامعة السويس أنه في إطار سياسة الدولة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتحقيقا لرؤية مصر 2030 وسعى وزارة التعليم العالي لسد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية وإحتياجات سوق العمل من خلال تطوير قدرات ومهارات طلاب الجامعات المصرية.. تم تنفيذ نموذج للشراكة بين جامعة السويس والجامعة الأمريكية بالقاهرة من خلال تأسيس مراكز التطوير المهني التي تقوم بتقديم خدمات التدريب والتطوير المهني والإرشاد الوظيفي من الطلاب والخريجين بجامعة السويس.
وأضاف رئيس الجامعة أن توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة يأتي في إطار حرص مراكز التطوير المهني على التعاون والتنسيق مع الشركات والمؤسسات إنطلاقاً من أهدافه في ربط الدراسة الأكاديمية بإحتياجات سوق العمل.. ومساعدة الشركات من خلال توفير خريجين وطلاب مؤهلين ومدربين وجاهزين للعمل أو التدريب مما يسهل عمليات التوظيف.. وأن الجامعة ستساهم أيضاً في تطوير القدرات الفنية للكوادر العاملة بالهيئة وتقديم الدورات التدريبية ورش العمل والندوات.