الإثنين 15 أبريل 2024 05:37 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

محمد الشافعى يكتب : صعبان على الحال يا مصر

الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى
الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى

الأحداث الرياضية الكروية المصرية صعبانة على :

** صعبان على ..
حال استاد القاهرة الدولى أفضل واكبر واهم الاستادات الرياضية فى المنطقة ، اصبح خالى وبارد ولا يتم استخدامه ، مدرجاته خالية من الجماهير منذ 12 عاما .. الملعب لا لايلعب عليه أية مباريات لا مصرية ولا افريقية ولا عربية ولا سوبر مصرى ولا عربى ولا أفريقى .

** صعبان على ..
المشاهد المصرى لكرة القدم الذى أصبح لا يشاهد أية مباريات للاعبى مصر للبطولات المحلية المصرية " السوبر المصرى " إلا فى دولة الامارات أو قطر بحجة الشركات الاعلانية والدعائية .

** صعبان على ..
ضياع الدعاية والاعلانات والمبالغ الطائلة التى تأتى من وراء البطولات المصرية وتذهب لدول أخرى ، لدرجة أنه كان فى الماضى يأتى المتفرج العربى ليشاهد فى ملاعبنا مباريات الأهلى والزمالك وتنقل مبارياتنا على جميع الدول العربية ، ولكن الآن نستجدى النقل لمصر من الدول الشقيقة
وأصبحنا نطلب البث بعد ماكان يطلب منا كمصر البث للجميع .

** صعبان على ..
أن اشاهد وزير الرياضة المصرى ورئيس اتحاد الكرة المصرى متواجدين فى بطولة مصرية بمدرجات دولة عربية ، كان فى الماضى تمتلىء المدرجات فى مصر بكل طوائف الشعب المصرى حتى الفنانين ورجال الدولة والوزراء بجانب الجماهير الكروية المصرية يستمتعون بمباريات القمة ونهائيات الدورى والكأس المحلية فى يوم عرس رياضى مصرى على أرض مصر ، ولكن الآن لانرى ذلك لاقامة هذا العرس بدولة أخرى وليست فى مصر .

** صعبان على ..
ان لا يعزف السلام الوطنى المصرى فى نهائى كاس السوبر المصرى الذى يلعب فى دولة عربية شقيقة وليست على أرض مصر .

** صعبان على ..
لاعبى مصر الذين يشتاقون اللعب على أرض مصر وبين أهاليهم وجماهيرهم فرحين بالهتافات والأهازيج ، ويخرجون من استاد القاهرة بعد المباراة فى شوارع مصر سعداء بالجماهير التى تتغنى بأسمائهم وفرحين معهم ، وفى المقابل لا يجدن ذلك فى الدول الشقيقة .

** يا سادة .. مصر أولا وبعد ذلك الأشقاء ، يا سادة أليس فيكم مسؤل يغير على مصر وجماهير الكرة المصرية ، بمصر بها كفاءات متميزة رياضيا وتنظيميا وعلمنا أشقائنا التنظيم والإدارة الرياضية .. صعبان على أن تلعب المباريات المصرية المصرية فى دولة غير مصر .

** هل هان عليكم كل هذا يا مسؤلى الرياضة المصرية ، يا سادة مصر تحتاج الدعاية للسياحة .. مصر تحتاج لاعبيها على أرضها .. مصر تحتاج العوائد من تلك البطولات الكبرى المصرية .. مصر تحتاج أن يتمتع المصريين بأبنائهم الرياضيين .

محمد الصقار مقالات محمد الشافعى صعبان علي الحال يامصر