الأربعاء 29 مايو 2024 02:53 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

موعد إجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس 2024 والجامعات

الجارديان المصرية

بداية من 27 يناير تبدأ إجازة منتصف العام فى جميع أنحاء الجمهورية ومدتها خمسة عشرة يوما حسب ما أكدته الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتى نشرت منذ بداية العام الدراسي على موقع الوزارة في شهر أكتوبر الماضي تقريبا 2023.

وطبقا لما جاء فى الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن إجازة نصف العام تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024 ، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما حسب ما نشرته للوزارة على صفحتها بمواقع لتواصل الإجتماعى الفيسبوك وكذلك حسب ما تضمنه منشور الخطة الزمنية للوزارة.

وعلى صعيد متصل أوضحت المديريات التعليمية والإدارات، أن الطالب الذي ينتهي من امتحانات و تقييمات الفصل الدراسي الأول يحصل على إجازة، مضيفة أن بعض طلاب الصفوف في المرحلة الابتدائية ينتهون من الامتحانات خلال الأسبوع الثاني من يناير ومن ثم تبدأ إجازاتهم رسمياً بعد انتهاء الاختبارات، موضحة أن آخر يوم فى الامتحانات حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 24 يناير 2024.

من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام لطلاب الجامعات اعتباراً من يوم السبت 27 يناير الجاري، وتنتهي يوم الخميس 8 فبراير 2024.

وجاء ذلك وفقًا لخريطة الزمنية المعتمدة من قبل الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

موعد اجازة صف العام طلاب المدارس مغربية 27 يناير نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024