الأربعاء 24 يوليو 2024 02:32 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

اقبال كبير من الجمهور على معرض الكتاب،.رغم برودة الجو

جناح المملكة المغربية
جناح المملكة المغربية

شهدت، بوابات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 صباح اليوم إقبالا كبيرا من الجمهور والزوار من في ثاني أيام المعرض، حيث اصطف العشرات في طوابير طويلة لدخول المعرض المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وعلى الرغم من برودة الطقس، توافد الجمهور في أولى ساعات اليوم الجمعة، من مختلف الأعمار وسط حالة من البهجة والسعادة بين المتواجدين.

جمهور معرض الكتاب

وكان معرِض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55، قد شهد أمس الخميس، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، في يومه الأول وبلغ عدد الزوار 207414 زائرا.

وزيرة الثقافة

وأشادت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بهذا الإقبال المتميز، والذي يجسد مدى إدراك المصريين لقيمة المعرفة، والتأثيرات الإيجابية التي تُحدثها الثقافة والفنون في نفوس ووجدان أبنائها، وهو الأمر الذي يمكن البناء عليه لبناء مجتمع متقدم.

وأوضحت وزيرة الثقافة أن هذه البداية مبشرة بأن الدورة الحالية للمعرض ستكون استثنائية على صعيد الاهتمام، والزخم الجماهيري، الذي يتناسب مع حجم الخدمات الثقافية والفنية المتميزة والمتنوعة التي يقدمها المعرض، مؤكدة حرص وزارة الثقافة على استكمال رسالتها التنويرية، وتحقيق العدالة الثقافية للجميع.

معرض القاهرة للكتاب 2024

ويقام المعرض هذا العام تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

وتشهد الدورة الـ55، مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويبلغ عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة 1200 دار نشر، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

جمهور معرض الكتاب وزيرة الثقافة معرض القاهرة للكتاب 2024 معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 معرض القاهرة للكتاب جناح المغرب في معرض الكتاب