الأحد 21 أبريل 2024 01:56 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى يكتب : ( هنيدى ...السعودى ) !!

الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى
الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى

أعلن الممثل الكوميدى محمد هنيدي حصوله على الجنسية السعودية، وبذلك يصبح ثالث مصري يحصل على الجنسية السعودية بعد الإعلامي المصري عمرو أديب، والموسيقار هاني فرحات.
ونشر الممثل محمد هنيدي عبر حسابه على إكس- تويتر سابقًا: “الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين”.
وأضاف هنيدي: “شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرا للمملكة العربية السعودية". وتابع: “بالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن.. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي ال الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي”.
**يسعى رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ إلى شراء كل المشاهير في مصر، من إعلاميين وفنانيين وقريبا لاعبين و..... الخ ؟ لماذا كل هذا يا رئيس الترفيه ؟
لقد دخلت مجال كرة القدم فى 2018 كا لغز وعملت على الفرقة بين الأهلى والزمالك ثم انتقلت لشراء بترولاسيوط وسميته بيراميدز واشتريت اللاعبين الموهوبين نكاية فى الاهلى والزمالك ، وبعد اتساع الفرقة بين جماهير الاهلى والزمالك وادارتهما ، انسحبت وبعت فريق بيراميدز ورجعت سعوديتك ، لتكون رئيس الترفيه وتسعى إلى احداث الفرقة فى مجالات الفن والثقافة والاعلام بالتلويح بالتكريم والجنسية السعودية والإغداق على من تختاره كما فعلت فى بيراميدز ، لقد انكشف اللغز ووضحت نواياك ولقد سردناها فى وقتها منذ بدء دخولك الأهلى ولم تكمل ساعات وانفجرت أزمة عبد الله السعيد ومن بعدها التراشق بينك وبين ادارة الاهلى وجماهيره ومن بعدها الزمالك وجماهيره حتى أنك جعلت لاعبى بيراميدز بعيدين عن الجماهيرية التى كانوا يتمتعون بها فى انديتهم وبعد ذلك تركتهم يلاقون مصيرهم ،
** العجيب أن كل من يكرم من الفنانين بمهرجانات الفن والثقافة فى السعودية يبدأون بالشكر والاجلال لتركى آل الشيخ ؟ الذى لا أعرف حقيقى معنى رئيس الترفيه وكل ما أعرفه عن هذا المعنى ، عندما نشاهد الاحتفالات والحفلات أعتقد انها " متعهد حفلات " فلا نرى إلا حفلات فقط وليس انتاج مواهب جديدة من السعوديين الأفاضل واخراج أجيال تمتلك موهبة الفن والابداع ولكن كل مانراه استقدام مشاهير مصر والعرب للتكريم وإغداق الشكر والتبجيل على شخص تركى آل الشيخ رئيس الترفيه ، ثم يأتى بعد ذلك منح الجنسية السعودية لمن يختاره آل الشيخ ، فهل سنرى قريبا التجنيس فى الفن والثقافة كما فى الرياضة .
** كل انسان لديه الحرية فى الاختيار ولا معقب عليه فى توجهه أو اختياره لكن المثير هو أن وراء كل هذا هو تركى آل الشيخ فى الرياضة والفن والثقافة والاعلام ولا نرى أحدا غيره ؟
** وأود من القائمين على الفن والثقافة والإعلام فى مصر أن يسعوا إلى تكريم النابغين من الفنانين والمثقفين حتى لا يستقطبهم آل الشيخ فتكريمهم فى مصر هو التكريم الأفضل والشرف الرفيع ، حمل الجنسية المصرية شرف ما بعده شرف مع كامل احترامنا ومحبتنا لكل جنسيات العالم لكن مصر هى الأعظم ، والتكريم الأكبر فى مصر وليس فى مكان آخر ، ولعل فيلم هنيدى
" صعيدى فى الجامعة الأمريكية " كان له صدى جماهيرى هائل وهو التكريم الأكبر لهنيدى ، الذى سعى إلى ان يكون " هنيدى فى المملكة السعودية "
مع حبنا وتقديرنا للمملكة العربية السعودية بلد الحرمين الشريفين التى تتوق قلوبنا ونفوسنا لزيارة الحرمين .