الأحد 21 أبريل 2024 11:24 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

منوعات

اهالي بلد الشعراء يحتفلون بيوم التاسيس

الشعراء الدوادمي سعيد ابن غرم الله
الشعراء الدوادمي سعيد ابن غرم الله

أقام أهالي بلدة الشعراء مهرجان بمناسبة يوم التأسيس في القرية التراثية واستمر لمدة 10 أيام وتضمن أركان للأسر المنتجة والفنون التشكيلية وألعاب الأطفال وأركان للبراندات السعوديةً بأيدي شباب سعوديين. وأركان لمنتجات دول الخليج " البحرين وعمان " والدول العربية "سوريا واليمن والمغرب ومصر ". وكان في استقبالي بصالة الاستقبال المشرف على قرية الشعراء:
أ. عبدالعزيز بن علي العجاجي و أ. محمد الصعب سفير بلدة الشعراء .. اللذان قاما بالشرح عن المواقع الأثرية ومتحف تاج الجنوبي والمساجد والمحلات القديمة والمنازل التراثية.
كما استقبلني أ. تركي بن عبدالله المسعود امام مبنى الإمارة . الجدير بالذكر أن مركز بلدة الشعراء، هي قرية من فئة (أ) تقع في محافظة الدوادمي، والتابعة لمنطقة الرياض في السعودية. وتبعد الشعراء عن محافظة الدوادمي بمسافة تقارب 35 كم.وهي بلدة من أهم بلدات عالية نجد وهي معروفة بهذا الإسم قديما وحديثًا، في بلدة الشعراء مواقع مهمة ذات إرث تاريخي قديم كالنقوش المكتوبة بالخط الثمودي داخل سلسلة جبل ثهلان وبقايا أثرية تعود لمئات السنين كقصور آل مغيرة من قبيلة بني لام الطائية.
وفي الختام أتقدم أنا ساميه السريع سفير ة نوايا حسنة وسفيرة تطوع بالفيدرالية العالميه لأصدقاء الامم المتحدة بالشكر الجزيل إلى جميع القائمين على تنظيم هذا المهرجان .. وكان برفقتي صاحب سناب إخبارية سلطان الأستاذ سلطان العبدالعزيز واتمنى تكرار الزيارة بمناسبات اخرى قادمة

9a57ab8bfa95.jpg
a8a8996e7fdf.jpg