الخميس 20 يونيو 2024 06:32 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

انطلاق حملة ”تيكيا” من إعلام القاهرة

انطلاق حملة ”تيكيا” من إعلام القاهرة
انطلاق حملة ”تيكيا” من إعلام القاهرة

أطلق طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام حملة توعوية حول مخاطر المخلفات الإلكترونية تحمل اسم "تيكيا".

وتسعى على نشر الوعي المجتمعي حول المخلفات الإلكترونية وتأثيرها على مختلف جوانب حياة الإنسان سواء كانت صحية أو بيئية وغيرها.

وفي السياق ذاته، أشار هؤلاء الطلاب بأن الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو تقدم حلول جوهرية؛ من أجل الحد من التأثير السلبي لمثل هذه المخلفات الإلكترونية من جهة، ومعاونة الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من الجهة الأخرى.

وأكدوا الطلاب بأن الدافع وراء تبنيهم لهذه الحملة في إطار مشروع تخرجهم، هو ملاحظتهم بأن المخلفات الإلكترونية حاليًا أصبحت "أسرع تيار نفايات نمًوا في العالم".

وأوضحوا بأن حملة "تيكيا" تقوم بالعديد من الأنشطة المختلفة علي مواقع التواصل الإجتماعي مثل: الفيسبوك و الانستجرام والتيك توك وليس هذا فقط، بل أيضًا يقوموا بأنشطة علي أرض الواقع؛ للتفاعل المباشر مع الجمهور و نشر الوعي.

والجدير بالذكر، بأن هذه الحملة شاركت في النسخة الأولى من مبادرة "جامعات مستدامة" بالتعاون بين جامعة القاهرة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية التي اُقيمت يوم الثلاثاء ٥ مارس.

كما تلقي هؤلاء الشباب دعمًا تشريفيًا من وزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات غير الربحية مثل مؤسسة "جرينش".

وأشرفت على هذه الحملة د. إيمان طاهر وأ. أسماء عبد الرؤوف، بالإضافة إلى عدد من الطلاب المشاركين و هم؛ هانيا عمرو، أية مجدي، مي وليد، ناردين سامح، نيرا عاطف، جمال الدين صفوت، فرح عاطف، ندى وليد، جنة احمد، مريم تامر، ملك محمد، عاليا بلال، سما اشرف، نوران جواد، ويوستينا عنتر.