الإثنين 20 مايو 2024 12:16 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

توك شو

الرئيس السيسي يقبل رأس أحد الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم من فاقدي البصر

الرئيس السيسي يقبل رأس أحد الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم من فاقدي البصر
الرئيس السيسي يقبل رأس أحد الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم من فاقدي البصر

قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رأس أحد الفائزين في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، وهو من فاقدي البصر.

تقدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، للرئيس السيسي والشعب المصري والشعوب العربية والقادة بالتهنئة بالاحتفال بليلة القدر، التي نزل فيها القرآن على قلب محمد –صل الله عليه وسلم-.

وأشار الطيب، خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى أن الله وصف القرآن بأنه الكتاب الحكيم والمبين والحق وتبيان لكل شيىء، وهدى ورحمة، وأنه لا ريب فيه، حيث أنزله الله بالحق والميزان ليحكم بين الناس.

وأضاف أن الأحداث القاسية التي نعيشها صباحا ومساءا تثبت دون أدنى ريب أن الإنسانية لم تكن في عصر من عصورها بحاجة إلى هدي القرآن الكريم وهدي الكتب المنزلة بمثل ما هي عليه الآن، حيث أصبح واضحا أن عالمنا المعاصر فقد القيادة الرشيدة الحكيمة، وبات يندفع بلا كوابح نحو هاوية لم يعرفها التاريخ من قبل.

وقال إن كل ما يعرفه شعب غزة البرىء الفقير المحاصر هو أن اقداره شاءت أن يلقى ربه شهيدا وشاهدا على جرائم الإبادة من طغاة القرن الـ 21 بعد الميلاد، والذي بشرونا أنه قرن الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وغير ذلك من الأكاذيب والأباطير، فإذا هى اليوم كما يقول القرىن كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء.

السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية وزارة الأوقاف المسابقة العالمية لحفظ القرآن