الأربعاء 19 يونيو 2024 10:38 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

وجوه و احداث

دكتور محمد عطا يطلق مبادرة التعليم الأخضر

دكتور محمد عطا
دكتور محمد عطا

الدكتور محمد عطا الحاصل علي جائزة الوسام الخاص للملهمين العرب من مؤتمر الابداع العربي والريادة (التحولات والتحديات) دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة يُطلق مبادرة التعليم الأخضر: ثورة في عالم التعليم وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة ونُخبة متميزة من المبدعين والمطورين والمستشارين في العديد من التخصصات في الوطن العربي.

معًا نبني مستقبلًا مُشرق: مبادرة التعليم الأخضر تُطلق رحلة التغيير


في ظل التحديات البيئية المتزايدة، يبرز دور التعليم كأداة أساسية لتعزيز الوعي البيئي وبناء مستقبل مستدام. وانطلاقًا من إيمانها بأهمية هذه القضية، أطَلق الدكتور محمد عطا، مستشار التطوير والمحاضر الدولي المعتمد في العديد من الجامعات الدولية والإقليمية مبادرة التعليم الأخضر، وهي المبادرة الأولي من نوعها بالوطن العربي لـ دعم البيئة وحمايتها، حيث يُقدمها بهدف دعم البيئة وحمايتها من خلال استخدام أدوات ومصادر التعليم والتدريب عن بُعد.
مبادرة التعليم الأخضر
تأهيل القيادات العربية والإسلامية الشابة

وتستهدف المنحة بشكل مباشر، القيادات العربية والإسلامية الشابة من أجل تأهيلهم في مجالات قيادية متنوعة اهمها حماية البيئة وتمكينهم من لعب دور فاعل في بناء مستقبل مستدام، وتسعى إلى صناعة كوادر مُؤهلة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتسخير هذه التقنيات لحماية البيئة وتعزيز الوعي البيئي، وذلك عبر تدريب المشاركين على استخدام أدوات التعليم عن بُعد، وتعريفهم على مفاهيم حماية البيئة والتنمية المستدامة، وكذا تأهيل المشاركين ليكونوا قادة المستقبل في مجال حماية البيئة.
كما تتبقي ايضاً فكرة أن المنحة والمشروع ممثلة في كلا الجنسين سواء القائمين عليه أو المنتسبين والمشتركين في تلك المبادرات حيث أن النساء شقائق الرجال وهن أيضاً صانعات الأبطال ومربيات الأجيال ويشاركن في كل صناعة ومجال.
وبشكل رسمي، أطلق الدكتور محمد عطا، الخبير الاستشاري في الإدارة والتطوير وإعداد القيادات الشابة، مبادرة ثورية في الوطن العربي تحت اسم "مدرسة القيادة الذكية" على منصات التواصل الاجتماعي. تهدف هذه المدرسة إلى إتاحة الفرصة للكوادر المصرية والعربية المختلفة والمتنوعة لتطوير مهاراتهم القيادية واكتساب المعرفة والخبرات اللازمة للنجاح في مختلف المجالات.

الدورات مجانية

تُقدم مدرسة القيادة الذكية جميع دوراتها بشكل مجاني تمامًا، مما يجعلها متاحة للجميع دون استثناء، وتشمل الدورات المقدمة من المدرسة مجموعة متنوعة من المجالات، مثل: "الإدارة، القيادة، التسويق وتطوير الأعمال".

يمكن للجميع الوصول إلى محتوى الدورات من خلال منصات التواصل الاجتماعي، مما يُتيح لهم التعلم في أي وقت ومن أي مكان.

ويحصل جميع المشاركين في الدورات على شهادات معتمدة من المدرسة، مما يُعزز من فرصهم في الحصول على وظائف مميزة وافتتاح مشروعات متميزة وريادة الأعمال فى شتي دول العالم .

مدرسة القيادة الذكية: رحلة تعليمية ثورية

تُقدم مدرسة القيادة الذكية تجربة تعليمية فريدة من نوعها، حيث تُمكنك من تطوير مهاراتك القيادية واكتساب المعرفة والخبرات اللازمة للنجاح في مختلف المجالات، وذلك من خلال:

1. منصة تعليمية شاملة:

محاضرات مرتبة ومجدولة على منصة اليوتيوب والزوم والفيسبوك.

محتوى تعليمي غني ومتنوع يشمل مختلف مجالات القيادة والإدارة.

2. شهادات معتمدة عالمياً:

منح شهادات معتمدة عالمياً من جهات محلية مصرية ودولية للمتميزين الذين اجتازوا مرحلتي الحضور والمشاركات وتقديم التكليفات المطلوبة .

تقدير تميز المشاركين وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد.

3. فرص متاحة للجميع:

فتح أبواب المدرسة للمزيد من الراغبين في تطوير إمكانياتهم وقدراتهم من كل الأعمار.

إزالة جميع القيود والشروط، باستثناء الالتزام النسبي في الحضور واجتياز التكليفات .

4. مرونة وسهولة التعلم:

إتاحة إمكانية مشاهدة المحاضرات المسجلة على المنصات المتنوعة في أي وقت ومن أي مكان.

تقديم مهام وتكليفات حيوية لقياس مدى استفادة المشاركين من الدورات.

كوادر إدارية مؤهلة لمواجهة تحديات العصر

هذا ويُقدم الدكتور محمد عطا، من خلال مدرسة القيادة الذكية، فكرًا جديدًا حصريًا يهدف إلى إعداد كوادر إدارية وقيادية مؤهلة لمواجهة تحديات العصر.

يتعاون الدكتور عطا مع كوادر المدرسة والجهات الداعمة لجهودها بشكل تطوعي، إيمانًا بأهمية تطوير قدرات الشباب العربي في مختلف المجالات.

وتحدث الدكتور محمد عطا عن وجود شراكات وتعاون استراتيجي بينه ومجموعة من الكفاءات والخبرات المهنية والكوادر الإدارية والقيادية العاملين فى مجال التطوير الإداري والتخطيط الاستراتيجي، وذلك من أجل دعم الوطن العربية بمجموعة من المنح الدراسية بشكل مجاني تمامًا، حيث تتحمل هذه الجهات التكاليف كاملة دون ادني عائد مادي ربحي يذكر من المشاركين.

واستجابة منه لرؤية القيادة السياسية لجمهورية مصر العربية الجديدة، أعلن الدكتور عطا عن تيسيرات فى التقديم والقبول لشباب الخريجين تقديم خدمات تعليمية ومنح مجانية للشباب لتدعيم توجهات الدولة فى التحول الرقمي وتطوير كفاءات وكوادر مؤهلة ومسلحة بأفضل الطرق الحديثة للنهوض بكافة قطاعات الدولة المختلفة ووضع الدولة المصرية والدول العربية والاسلامية الشقيقة في مصاف الدول المتقدمة.

كما يشارك الدكتور محمد عطا بحكم علاقاته المتميزة بكل دول الوطن العربي والإسلامي وخصوصا دول الخليج العربي بدعم مبادرة التميز المؤسسي وجائزة التميز والإبداع للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومبادرة تمكين في مملكة البحرين ورؤية ٢٠٣٠ في كلاً من المملكة العربية السعودية ودولة قطر.

وأشار الدكتور عطا إلى أن مدرسة القيادة تستهدف معظم فئات المجتمع وتركز علي الأبطال الصغار والشباب، فهم النواة الحقيقة لأي نهضة وتطور فى أي مجتمع، ويتم ذلك من خلال تقديم ٣ أنواع من البرامج التدريبية وهي:

المرحلة الاولي (الفضية)

لصناعة البطل ويهتم بسن من ٦ الي ١٦ سنة.

المرحلة الثانية (الذهبية)

وهي المنحة الخاصة بقيادة المستقبل وتهتم بالشباب من ١٦ حتي سن ٣١ سنة.

المرحلة الثالثة (الماسية)

وهى مرحلة الموهوبين والكفاءات النادرة من مختلف فئات المجمتع، وفيها مرحلة الدراسات الحرة التفاعلية وتختص بجميع الأعمار والتخصصات حتي تستطيع مدرسة القيادة تقديم خدماتها ببرامج نوعية موجهة لجميع الموهوبين بالاضافة ايضاً لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات الذهنية المختلفة.

وتعتبر تلك الشريحة المتميزة داخل كل المجتمعات، وتتطلب من يستطيع اكتشاف طاقاتها الخاصة المدفونة ومواهبها الخفية، بما يستلزم وجود كيان يُقدرها ويشعر بها ويستثمر إبداعات وطاقات كل المواهب المشار إليها فى المنحة.


نبذة عن الدكتور محمد عطا عبد التواب:

دكتور محمد عطا عبد التواب هو المؤسس والرئيس التنفيذي لمدرسة القيادة الذكية ومسئول التدريب والاستشارات وخبير التطوير الوظيفي لشركة CO&LAW للدراسات والإستشارات ماچستير في إدارة الجودة الشاملة ودكتوراة فى الإدارة والتخطيط الاستراتيجى وادارة الأزمات ودرجة الزمالة للمدير الأمريكي المحترف.

محاضر دولي معتمد فى العديد من الجامعات. عضوية مهنية فى مجلس الجودة الأمريكي ومجلس الجودة السعودي وجمعية المهندسين بمملكة البحرين.

أما عن إنجازاته فهو يتمتع بخبرة واسعة في مجال التدريب والتطوير، حيث قام بتقديم العديد من البرامج التدريبية في مختلف الدول العربية، وله العديد من المؤلفات في مجال الجودة والإدارة، كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية.

حصد الدكتور محمد عطا العديد من الشهادات وأبرزها، دكتوراه في الإدارة من جامعة القاهرة، ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، وبكالوريوس ادارة الأعمال من جامعة القاهرة.

أما عن مهاراته، فيتمتع الدكتور عطا بمهارات ممتازة في التواصل والتقديم، ولديه القدرة على تحليل المعلومات وتقديم حلول إبداعية، كما يتمتع بشخصية قوية وقدرة على تحفيز الآخرين.

يهتم المحاضر الدولي بمجالات التطوير الذاتي والتنمية البشرية، الجودة والإدارة، وريادة الأعمال ويشارك في العديد من المبادرات والبرامج البحثية المتخصصة في دعم توجهات الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي .