الأحد 19 مايو 2024 11:47 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

وزارة العمل تنظم لقاء توعية في مجال السلامة والصحة المهنية بشمال سيناء

لقاء توعوي في مجال السلامة والصحة المهنية بشمال سيناء
لقاء توعوي في مجال السلامة والصحة المهنية بشمال سيناء

بمناسبة اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية، نظمت المديرية العامة للعمل بشمال سيناء ندوة للتوعية بالصحة والسلامة المهنية، وذلك بموافقة إدارة شركة سيناء للأسمنت الأبيض بمناسبة اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية. وقد أكدت الندوة التي حضرها 68 مشاركًا من عمال ومهندسين وفنيين ومديرين على أهمية الصحة والسلامة المهنية في تدريب العاملين في المصانع والمنشآت الصناعية ذات الخطورة العالية وكثافة العمل، وضرورة حماية سلامة وصحة العمال والمقاولين وزوار مواقع العمل، وضرورة حماية العمال والمنشآت من خلال ثقافة الصحة والسلامة المهنية، وضرورة التوجيه بنشر هذه الثقافة.

وقال محمد سالم عبد الملك، مدير عام مديرية القوى العاملة بشمال سيناء، إن هذه الندوات التي نظمها وزير القوى العاملة حسن شحاتة، تهدف إلى تعزيز الوعي والتدريب لمديري عموم المحافظات باشتراطات وطرق السلامة والصحة المهنية، وحماية العاملين في مختلف القطاعات والممتلكات وزوار المنشآت من مختلف المخاطر المتعلقة بالعمل، وضمان العمل الآمن. وذكر أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهاته بشأن أهمية توفير بيئة عمل آمنة.

كما رحّب المدير العام بالمشاركين وهنأ مدير عام الشركة عبر الفيديو كونفرانس المشاركين في اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية. كما تطرق مدير المصنع في كلمته إلى قضايا التحديث المستمر لعمليات الصحة والسلامة المهنية في المصانع وفقاً لمتطلبات وأهداف قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ودور إدارة العمل في التوجيه والإدارة في المنشآت الصناعية وفقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وحماية المجتمع من الآثار الاجتماعية السلبية للحوادث المهنية، فضلاً عن حماية الأرواح والممتلكات. كما تم مناقشة أهمية توفير بيئة عمل تضمن سلامة الأرواح والممتلكات.

وخلال الندوة، قدم عبد المنعم محمود دياب رئيس قسم السلامة والصحة المهنية بإدارة العمل شرحاً للمشاركين من مهندسين وفنيين ومدراء وموظفي الندوة حول أهمية السلامة والصحة المهنية بشكل عام، ودور السلامة والصحة المهنية في حماية الأرواح والممتلكات، وأهمية المبادرات العمالية في المصنع. ودارت المناقشات حول المواضيع التالية.

وزارة العمل مجال السلامة والصحة المهنية شمال سيناء السلامة والصحة المهنية اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية