الثلاثاء 23 يوليو 2024 09:22 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

بدء امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم ورياضيات)، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

امتحان الثانوية العامة   ارشيفية
امتحان الثانوية العامة ارشيفية

بدأ منذ قليل امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم ورياضيات)، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

ويتكون امتحان كل مادة من 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالي.

وفتحت اللجان أبوابها لاستقبال الطلاب من الساعة الثامنة والربع صباحا، لإجراء عملية التفتيش بشكل دقيق ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم، ووجهت وزارة التربية والتعليم الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، والتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشددت على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، مع تفتيش دورات المياه تفتيشا دقيقا، مع السماح باستقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.

وأوضحت أنه تم تدريب رؤساء اللجان على آليات دخول الطلاب، وإعداد التقارير اليومية بما يحدث في اللجنة لعمل تقرير نهائي من رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتقييم أدائهم.

امتحان الثانوية العامة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم ورياضيات) امتحان التاريخ للشعبة الأدبية.