السبت 27 فبراير 2021 07:56 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

بدء فرز الأصوات فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالإسكندرية

بدء فرز الاصوات فى جولة الاعادة لانتخابات مجلس النواب
بدء فرز الاصوات فى جولة الاعادة لانتخابات مجلس النواب

كتبت ماريان نبيل

أغلقت اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، أبوابها في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020، وبدء عملية فرز الأصوات الناخبين بدوائر المحافظة.

وتصدرت سيدات الإسكندرية، المشهد الانتخابي على مدى اليومين من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 في المحافظة، وسط أجواء هادئة.

وشهدت اللجان الانتخابية بالمحافظة تواجد أمني مكثف من قبل قوات الأمن أمام اللجان وألتزام الناخبين بإرتداء الكمامات خلال تصويتهم في جولة الإعادة، وتطهير وتعقيم اللجان.

وكان قد استأنفت عملية التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، بعد أغلقت اللجنة المشرفة على الانتخابات أبوابها أمس في الموعد المحدد لها من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكدت غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة منذ الصباح الباكر من اليوم أنه لم يتم رصد أية أحداث غير طبيعية مؤثرة وأن العملية الانتخابية تسير بانتظام على مستوى اللجان والمقار الانتخابية.

ومن المقرر أن يدلي بصوته 3 ملايين و813 ألف و72 ناخبا بمحافظة الإسكندرية، فيما يبلغ عدد المقاعد التي تجرى عليها جولة الإعادة 13 مقعد لـ26 مرشح، وعدد اللجان العامة 5 لجان، وعدد اللجان الفرعية 1083 لجنة، وعدد المقار الانتخابية 331 مقر.

وتجرى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الأولى، يومي الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر في 14 محافظة، هي الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج وبني سويف وقنا والفيوم والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة، فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى.

وبدأت جولة الإعادة للمصريين في الخارج، يوم السبت 21 نوفمبر، وتجرى على مدى 3 أيام، وفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعلن النتيجة النهائية في محافظات المرحلة الأولى رسميًا يوم 30 نوفمبر 2020.

وتبدأ جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وتجرى في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر 2020، في 13 محافظة هي القاهرة ودمياط والغربية والشرقية والدقهلية والقليوبية والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد، وتعلن الهيئة النتيجة رسميًا يوم 14 ديسمبر 2020.