الخميس 6 أكتوبر 2022 08:58 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس 2022

صرف معاشات
صرف معاشات

تستعد الهيئة القومية بالتأمين الاجتماعى لبدء الصرف لمعاشات شهر أغسطس بدءا من يوم الإثنين القادم الذي يوافق 1/8/2022، لحوالي 10.8 مليون شخص مستفيد؛ بإجمالي المخصصات المالية التي تتخطى حوالي 1.5 مليار جنيها.

جدول موعد صرف معاشات أغسطس 2022

  • يصرف في يومي 1 أغسطس و2 أغسطس المعاش الذي قد يبلغ حوالي 1000 جنيه.
  • يصرف في يومي 3 أغسطس و4 أغسطس للشخص صاحب المعاش الذي قد يحصل على مبلغ ألف جنيه إلى 2000 جنيه.
  • يصرف في يومي 5 أغسطس و 6 أغسطس للشخص صاحب المعاش الذي يكون أكثر من مبلغ حوالي 2000 جنيها.

ويتاح لصاحب المعاش التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات، أو أحد الفروع في البنك الزراعي، ومعه أصل من الرقم القومي وصورة تكون ضوئية منها مكتوب عليها رقم خط التليفون المحمول؛ لتغيير “بطاقة الصرف” إلى “كارت ميزة” بدون تحمل أي من أعباء مالية.

كما أنه من المتاح بسهولة صرف المعاش من خلال الحساب الجاري بأحد البنوك العاملة بالأسواق المصري، عبر التوجه للبنك وطلب الخطاب الموجه إلى مكتب التأمينات لتحويل المعاش.

وتوفر الهيئة القومية في التأمين الاجتماعي أيضًا الإمكانية لتحويل المعاش إلى المحفظة الإلكترونية للتليفون المحمول سيتم عبره التوجه إلى فرع من فروع شركات الهاتف المحمول وتقديم الطلب الخاص بفتح محفظة إلكترونية عبر رقم التليفون، وبعد فتح الحساب سيطلب خطاب موجه إلى هيئة التأمينات لتحويل جميع الاستحقاقات التأمينية بالمحفظة الإلكترونية.

طرق صرف معاش أغسطس 2022

1- تحويل المعاش لمحفظة المحمول عبر التوجه لأي فرع من ضمن فروع الشركات المختصة بالتليفون المحمول، للحصول على المعاش الخاص بشهر أغسطس.

2- تقديم الطلب لفتح محافظ إلكترونية عبر رقم التليفون الشخصي، لمعاش شهر أغسطس.

3- يطلب الشخص صاحب المعاش من خلال شركة المحمول خطابا موجها إلى هيئة التأمينات لتحويل جميع الاستحقاقات التأمينية إلى محفظة التليفون المحمول، في معاش شهر أغسطس.

معاشات شهر أغسطس صرف معاشات شهر أغسطس مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس معاشات شهر أغسطس 2022 صرف معاشات شهر أغسطس 2022 معاشات