الخميس 6 أكتوبر 2022 09:19 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور تزور لجنة شؤون الأحزاب

جميلة إسماعيل
جميلة إسماعيل

استقبل المستشار خالد دراز، النائب الأول لرئيس محكمة النقض، ورئيس لجنة شؤون الأحزاب جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور، مساء اليوم في الزيارة الأولى لها لمقر اللجنة.

وقدم محمد أبو العلا، المحامي بالنقض ورئيس مفوضية الانتخابات في الحزب، الملف الخاص بحزب الدستور بعد إجراء جمعيته العمومية وانتخاب قيادة جديدة للحزب إلى مكتب رئيس اللجنة، وتم توريد الإخطار بتغير القيادة وملفه المرفق برقم وارد 4968 بتاريخ 31-7-2022.

ومن جانبه، أكد رئيس اللجنة أن الإخطار ومرفقاته سيتم عرضه على أعضاء اللجنة في أقرب اجتماع لها، وفحص ودراسة الإخطار والإجراءات من منطلق حرص اللجنة الدائم على إعمال صحيح القانون، ومراعاة استقرار جميع الهياكل الحزبية.

فيما أكدت جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور، أنها ستعاود زيارة اللجنة الأسبوع المقبل للرد علي أي تساؤلات أو استفسارات بشأن الملف من جانب اللجنة.

وفي وقت سابق، صرح وليد عماري، المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور، بأن الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب أرسلت أول دعوة رسمية لحزب الدستور، لتقديم رؤية الحزب الأسبوع المقبل لتنفيذ الحوار الوطني.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور، أن رئيسة الحزب قررت إعلان الانعقاد الدائم للجنة الحوار بالحزب والتي سبق وتم تشكيلها بقرار من جانب الهيئة العليا، لتكوين وحدات متخصصة للعمل على ملفاته المختلفة وذلك بدءا من الغد 27 يوليو استعدادا للمشاركة في الحوار الوطني لتقديم رؤية الحزب.

وتابع المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور، بأنه من جانب آخر، سيقوم محمد خليل الأمين العام للحزب بالإعلان عن التشكيل الكامل للأمانة العامة الخميس المقبل؛ ليبدأ الأمناء عملهم لانطلاق العمل رسميا اعتبارا من الأول من شهر أغسطس 2022.

حزب الدستور لجنة شؤون الأحزاب جميلة إسماعيل الشارع السياسى