الأربعاء 21 فبراير 2024 09:13 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

الارصاد تحذر من رياح محملة بالاتربة طوال الاسبوع

الجارديان المصرية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ولفتت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أيمن مقدمة برنامج (صباح البلد) المذاع على قناة (صدى البلد)، اليوم الإثنين، إلى أن أمس الأحد شهد ذروة الارتفاع في درجات الحرارة بعدما سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مدار الأسبوع لكنها ستكون بمعدل أقل عن أمس.

وأوضحت أن متوسط درجات الحرارة على مدار الأسبوع ستكون ما بين 32 إلى 33 درجة مئوية، تأثرا بالكتل الهوائية الصحراوية التي تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن درجات الحرارة بدأت تتحسن بشكل كبير مع ارتفاع درجات الحرارة الصغرى ما بين 22 و23 درجة مئوية، متوقعة استمرار درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية خلال الأيام المقبلة.

وأكدت أن البلاد تأثرت أمس الأحد برياح محملة بالرمال والأتربة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، لافتة إلى أن الرياح المثيرة للأتربة ستتلاشى اعتبارا من اليوم وحتى الأربعاء وذلك على الرغم أن الفترة الحالية تشهد نشاطا الرياح المحملة بالرمال والأتربة؛ لذلك من الوارد أن تعود مع نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل.

وناشدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية بمتابعة نشرات الأرصاد باستمرار والحرص على ارتداء الكمامات وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، محذرة من بدء الأجواء الحارة خلال فترات النهار وعدم انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى على غرار الأيام الماضية.

الدكتورة منار غانم الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع رياح محملة بالاتربة