الإثنين 20 مايو 2024 05:22 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

ولي العهد السعودي يطالب بإقامة دولة فلسطينية على حدود ما قبل 1967

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

طوفان الأقصى، طالب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في كلمته اليوم الجمعة، بضرورة إقامة دولة فلسطينية وفق حدود 1967 بما يحقق الأمن والازدهار للجميع، معتبرا أن العنف في غزة يدفع ثمنه المدنيون الأبرياء.


السعودية تطالب بإقامة دولة فلسطين

وقال محمد بن سلمان في كلمته خلال افتتاح قمة دول مجلس التعاون الخليجي ورابطة دول جنوب شرقي آسيا "آسيان"،: "يؤلمنا ما تشهده غزة اليوم من عنف متصاعد يدفع ثمنه المدنيون الأبرياء".
وأضاف ولي العهد السعودي في حديثه:"أننا نرفض استهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال وتحت أي ذريعة"، واصفا ذلك بأنه "جريمة شنيعة واعتداء وحشي".

Advertisements

واكد ولي العهد السعودي على "ضرورة وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية التي تمس حياتهم اليومية"، مشيرا إلى "ضرورة وقف العمليات العسكرية وتهيئة الظروف لتحقيق السلام الدائم الذي يكفل الوصول لإقامة دولة فلسطينية".

وبالأمس الخميس، استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التقى برئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك في الرياض.

وأجرى الأمير محمد بن سلمان مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني حول الأوضاع في غزة.

اقرأ أيضا:

ولي عهد السعودية لرئيس وزراء بريطانيا: استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة

 

وأكد الأمير محمد بن سلمان لسوناك أن استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشي، مشددا على ضرورة تهيئة الظروف لاستعادة الاستقرار ومسار السلام.


وصول رئيس الوزراء البريطاني إلى السعودية

ووصل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض. وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في وقت سابق، إن رئيس الوزراء البريطاني سيتوجه إلى السعودية الخميس حيث سيلتقي بولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ووصف المتحدث السعودية بأنها شريك إقليمي مهم، وقال للصحفيين: “في وقت لاحق بعد ظهر اليوم، سيتوجه إلى السعودية للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

 

زيارة رئيس الوزراء البريطاني إلى إسرائيل

ووصل رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، الخميس، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلية.

وفي وقت سابق كشفت تقارير إعلامية أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، يزور إسرائيل ، قبل أن يتوجه إلى دول أخرى في المنطقة في جولة تستمر يومين 

 

طوفان الأقصى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان فلسطين غزة إقامة دولة فلسطينية اسيان ريشي سوناك