الإثنين 20 مايو 2024 05:31 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

حالة الطقس اليوم في مصر..أمطار على جنوب البلاد

  الطقس
الطقس

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023؛ حيث تسود شبورة كثيفة تصل للضباب في الصباح، كما تشهد بعض المناطق فرصا لتساقط الأمطار التي قد تكون رعدية.

حالة الطقس اليوم

وقالت الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الجمعة، طقسا مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على شمال سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الطقس يكون مائلا للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال الليل.

وعن حالة الطقس في القاهرة، تسود الشبورة المائية خلال فترات الصباح الباكر من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، فيما تكون سرعة الرياح 24 كم|س، وجو غائم جزئي.

والملاحة البحرية اليوم تكون مستقرة، وحالة الأمواج على البحر المتوسط خفيفة وارتفاعها يمتد بين 5:1. متر، وحالة الأمواج على البحر الأحمر خفيفة وارتفاعها يمتد بين.5:1 متر.

الظواهر الجوية اليوم

وعن الظواهر الجوية اليوم، تسود الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق السريعة والمكشوفة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وجنوب البلاد.
وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين، وتكون رعدية تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد.

حالة الطقس لطقس الارصاد الجوية حالة الجو