الإثنين 15 يوليو 2024 10:58 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

حسام حسن يقترب من قيادة منتخب مصر

حسام حسن
حسام حسن

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جلسة مع حسام حسن المدير الفني لفريق فيوتشر، لبحث إمكانية تولي العميد تدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

واقترب حسام حسن من تدريب منتخب مصر خلفًا لروي فيتوريا الذي أقيل عقب إخفاقه في استكمال مشوار الفراعنة بكاس الامم الإفريقية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه عقد جلسة بالفعل مع حسام حسن بحضور بعض مسئولي اتحاد الكرة للاتفاق على الخطوط العريضة لتولي العميد تدريب منتخب مصر.

وأضالف وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن باقي تفاصيل التعاقد سيتم حسمها بين حسام حسن واتحاد الكرة للاتفاق على أفراد الجهاز المعاون ومدة التعاقد والتفاصيل المالية، مؤكدا بأن الجميع أصبح يدعم فكرة وجود مدرب وطني للمنتخب خلال الفترة المقبلة.

تصريحات ايهاب الكومي

فيما أكد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن نتائج المنتخب في أمم أفريقيا لم تكن مُرضية.

وقال إيهاب الكومي في تصريحات لبرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت: "نتائج المنتخب في أمم أفريقيا لم تكن مرضية بالنسبة لاتحاد الكرة والشارع الكروي المصري".

وأضاف: "لا يشترط أن يتم تعيين مدير فني لمنتخب مصر سبق له العمل بالمنتخبات".

وبسؤاله عن عقد فيتوريا: "عدم وجود بند يخص أمم أفريقيا في عقد فيتوريا كان خطأ من جانب الجبلاية".

وتابع الكومي: "فيتوريا وافق على تقسيط الشرط الجزائي في عقده، ونسعى للتفاوض من أجل تخفيض قيمته".

وأكمل: "فيتوريا ذكر في تقريره أن منتخب مصر رغم نتائجه في أمم أفريقيا لكنه كان الأكثر استحواذا وتهديدا للمرمى".

وأوضح: "أن المدرب المصري غير مناسب للمنتخب في هذه المرحلة".

واختتم: "الفترة الأخيرة أثبتت أن الانتماء أولا وأخيرا أصبح للأندية على حساب المنتخبات".

اتحاد الكرة يقيل فيتوريا من تدريب المنتخب الوطنى

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

جاء قرار إقالة فيتوريا من تدريب المنتخب، عقب اجتماع عقده اتحاد الكرة، اليوم، لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن إخفاق المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال اتحاد الكرة فى بيانه المنشور على صفحته الرسمية، أنه المجلس قرر الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

تعيين محمد يوسف لتدريب المنتخب الوطنى


وشملت قرارات اتحاد الكرة، الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية، الموافقة علي تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

كما وجه اتحاد الكرة الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية، وشملت القرارات الموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة ستادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياضة.

وعقد ممثلو اتحاد الكرة جمال علام وخالد الدرندلي وحازم إمام اجتماعًا يوم أمس السبت، مع وزير الرياضة، لمناقشة مصير روي فيتوريا، وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن الوزير طالب مجلس الجبلاية بضرورة رحيل فيتوريا بشكل يحفظ سمعة الكرة المصرية، وعدم تكرار ما حدث مع مواطنه كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

حسام حسن الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة أشرف صبحي منتخب مصر