الخميس 20 يونيو 2024 11:54 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

الواحي: العدوان على رفح الفلسطينية جريمة ضد الإنسانية ولابد من محاكمة قادة الكيان دوليا

الجارديان المصرية

أدان المستشارعبدالناصرالواحي، بشدة العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح الفلسطينية، محذراً من خطورة هذا التصعيد على المنفذ الرئيسي للمساعدات الإنسانية والاغاثية في قطاع غزة، وتهديده لمصير الجهود المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة.

وأكد الواحي ، أن ما تقوم به إسرائيل في رفح يمثل جريمة جديدة تضاف إلى سجلها الحافل بالجرائم ضد الإنسانية، ويهدد بقطع السبل أمام التحركات الدبلوماسية الرامية إلى حل الأزمة في قطاع غزة.

وأضاف ، إن العدوان الإسرائيلي على رفح يُشكل تصعيداً خطيراً في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ويُهدد وقف مسار المفاوضات، كما يُؤثّر هذا العدوان بشكل كارثي على حياة المدنيين الفلسطينيين، ويُعيق وصول المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة إليهم.

كما ثمن المستشار عبد الناصر الواحي الموقف المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، مُؤكداً على ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على رفح، وإعادة فتح المعبر لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ودعى إلى التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية، وممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل لِإلزامها بِاحترام القانون الدولي والقانون الإنساني.

وشدد الواحي على ضرورة حماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة من العدوان الإسرائيلي؛ مطالبًا بضرورة فتح تحقيق دولي في جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.