الجمعة 21 يونيو 2024 10:19 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

وفد إعلامي يزور مهرجان الأرطاوية التراثي الثاني والقاعية تستقبلهم بمأدبة عشاء

جانب من زيارة الوفد الإعلامى لمهرجان الارطاوية
جانب من زيارة الوفد الإعلامى لمهرجان الارطاوية

قام وفد إعلامي بزيارة الى مهرجان الإرطاوية / سعيد ابن غرم الله الغامدي التراثي الثاني ، التي تنظمه جمعية التنمية الأهلية في مركز الارطاوية، للعام الثاني على التوالي حيث كان في استقبالهم رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الأستاذ فلاج الشعيفاني مدير جمعية التنمية الأهلية بالارطاوية ونائب رئيس جمعية التنمية الأهلية بالارطاوية الأستاذ مفرح الشمري وعدد من الاعيان والمنظمين لهذا المهرجان
بعد ذلك قام الوفد بأخذ جولة حول اركان المهرجان ومنها ركن أم ماجد للحرف والحرفيين وتعريفنا بحرفة صناعة "السدو"، واطلعوا على نماذج من المتاحف المصغرة والدكاكين القديمة التي تمتاز بها المنطقة قديماً،
ثم توجه الوفد لزيارة قصر الشيخ نايف بن مزيد الدويش وكان باستقبالهم الأستاذ. نايف بن سلطان الدويش وتم تعريفهم بتأسيس القصر ومكوناته، والجهود التي قاموا بها للحفاظ على هذا القصر التاريخي والتراثي. وكذلك حوى القصر رسالة مكتوبه بخط اليد من الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه للشيخ نايف بن مزيد الدويش رحمه الله .
وصادف الوفد موقفاً جميلاً من شباب الارطاوية المجاورين لقصر الشيخ نايف بن مزيد الدويش حيث اصر ثلاثة منهم وهم من ابناء قبيلة مطير على دعوة الوفد لتناول القهوة مما اضطر الوفد لتلبيه الدعوة تلبيه لرغبه هولاء الشباب الذين قدموا واجهه حضارية لعادات وتقاليد ابناء الارطاوية .
وعلى هامش الزيارة استقبل الشيخ فيصل بن عجمي الدويش وابناءه في مخيمه بمركز القاعية . الوفد الإعلامي وأقام لهمّ أبنه عبدالعزيز بن فيصل الدويش مادية عشاء حضرها الشيخ ماجد بن عجمي الدويش وبعض وجهاء واعيان القاعية .
استمعوا خلال تواجدهم بالقاعية لشرح مفصل عن محمية الملك عبدالعزيز والتي شهدت هذا العام ربيعاً زاهراً مشتهره بنبته الخزامى التي حضيت بزيارة العديد من أهالي المنطقة وكذلك من خارجها حيث زارها عدد كبير من السياح وابناء دول مجلس التعاون الخليجي ونظرا للزحام الشديد الذي شهده ربيع القاعية اضطرت احدى شركات الوقود الشهيرة لوضع محطة متنقلة لزوار ربيع القاعية .
بدوره تشرف الوفد بزيارة لمنزل الأستاذ محمد بن ماجد الدويش. المشرف العام على صحيفة المناطق السعودية
بعد مادية العشاء واستمعوا عن شرح مفصل عن القاعية وما فيها من ابيار تاريخية والتي تجاوز ععدها ال 70 بيرا
كما شكر الدويش البلدية على جهودها
فئ تأمين حاويات وأماكن لوضع النفايات وقدم الدويش شكره لقوات الأمن البيئي التي كان لها الاثر بعد الله في عوده ظهور زهور الربيع وانتعاش الارض بعد غياب جاوز 20 عاما .