الأربعاء 22 مايو 2024 09:02 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

الإعدام للمتهم بخطف طفل وهتك عرضه بالشرقية

اعدام
اعدام

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية المتهم بخطف طفل وهتك عرضه بالقوة بالإعدام شنقا.

تعود أحداث القضية رقم ١٠٢٣٧ لسنة ٢٠٢٣ جنايات أبوحماد والمقيدة برقم ٣٣٠١ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب الزقازيق، عندما تلقت الأجهزة الأمنية فى ٢٤ يونيه الماضي بلاغا يفيد بقيام حسن. ع. ح بخطف الطفل فرج. م. م ١٠ سنوات وهتك عرضه.

وجاء فى أمر الإحالة قيام المتهم بخطف الطفل المجني عليه بالتحايل،مستغلًا حداثة عمره وعدم إدراكه لمقتضيات الأمور، بأن قام باصطحابه إلى مسكنه واهمًا إياه بإحضار بعض مستلزماته، قاصدًا من ذلك إبعاده عن أعين ذويه وهتك عرضه بالقوة والتهديد، وكذا قام بحجز الطفل داخل مسكنه مغلقًا لفترة زمنية قاربت الثلاثين دقيقة حال ارتكابه الجريمة، بما يهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها للمجني عليه، على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت ا. س. م ٤٥ عام والدة المجني عليه بأنه حال عودة نجلها إلى المنزل منهمرا في البكاء،وبسؤالها عن سبب بكائه،أوضح لها قيام المتهم باستدراجه إلى مسكنه، بزعم الحصول على بعض مستلزماته، وبوصولهما قام بهتك عرضه بالقوة.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذًا لإذن النيابة العامة،تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحرر المحضر الازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

الشرقية