الإثنين 20 مايو 2024 06:20 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

طوارئ في المحامين قبل إعلان النتيجة الرسمية لانتخابات النقابة فى التاسعة مساء اليوم

انتخابات المحامين
انتخابات المحامين

أعلنت النقابة العامة للمحامين، حالة الطوارئ استعدادًا لإعلان النتائج النهائية والرسمية لانتخابات النقابة التي جرت يوم السبت الماضي وتنافس فيها عدد كبير من المرشحين سواء على منصب النقيب أو على العضوية.

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين، أن النتيجة النهائية لانتخابات النقابة اليوم الإثنين الساعة ٩ مساء بمقر غرفة اجتماعات مجلس النقابة بالدور الثاني بمبنى النقابة العامة.

وأظهرت المؤشرات الأولية لعملية فرز الأصوات في انتخابات النقابة العامة للمحامين، تقدم عبد الحليم علام في المنافسة على مقعد النقيب بفارق كبير من الأصوات عن أقرب منافسيه سامح عاشور.

وأجريت انتخابات نقابة المحامين يوم السبت لاختيار النقيب العام، و٢٨ عضوًا (٣ على الإدارات القانونية و٢٥ آخرين من مختلف محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية)، وذلك في 488 لجنة على مستوى الجمهورية، تحت إشراف قضائي كامل.

ويخوض الانتخابات على منصب نقيب المحامين؛ 15 مرشحًا، كما يخوض 115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و30 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن الإدارات القانونية، و19 مرشحًا على مقعد محكمة استئناف طنطا.

عدد المرشحين في انتخابات المحامين

كما يخوض الانتخابات، 21 مرشحًا على مقعد محكمة استئناف المنصورة، و16 مرشحًا على مقعد محكمة استئناف الإسكندرية، و10 مرشحين على مقعد محكمة استئناف الإسماعيلية، و18 مرشحًا على مقعد محكمة استئناف بنى سويف، و17 مرشحًا على مقعد محكمة استئناف أسيوط، و7مرشحين على مقعد محكمة استئناف قنا.

ويختار الناخب، النقيب و3 مرشحين من المرشحين للإدارات القانونية واختيار عدد 25 عضوًا من جميع محاكم الاستئناف.

ويخوض انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب العام كلًّا من أسامة فتحي وأسعد هيكل وأشرف فتح الباب وأيمن عبد العزيز وحماد عبد الله وخالد حافظ ودعاء العجوز وسامح عاشور وطارق جلال وعبد الحليم علام وفرج الخلفاوى ومحمد البرديسى ونبيل عبد السلام ونبيل فزيع.

تفاصيل العملية الانتخابية بنقابة المحامين

وبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

نتائج انتخابات المحامين النقابة العامة للمحامين انتخابات المحامين انتخابات النقابة العامة للمحامين عدد المرشحين فى انتخابات المحامين تفاصيل العملية الانتخابية بنقابة المحامين سامح عاشور عبدالحليم علام