الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:16 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

عصام عبد الفتاح : لن أعود لرئاسة لجنة الحكام

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق، أنه لن يعود مرة أخرى لهذا المنصب خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن التحكيم المصري يحتاج إلى الكثير والكثير من العمل الفني، بجانب تجديد الدماء والدفع بعناصر شابة وجديدة لتطوير المنظومة.

وقال عصام عبد الفتاح خلال تصريحات إذاعية: أنا من رحلت عن لجنة الحكام وفضلت الاكتفاء بما قدمته للجنة، وعندما تم جلب الإنجليزي مارك كلاتنبرج تحدثت عن صعوبة وجودنا سويًا، رغم أن مسؤولي اتحاد الكرة في ذلك التوقيت تمسكوا بوجودي.

وأردف عضو اتحاد الكرة السابق: عملت في الجبلاية 8 سنوات قدمت خلالها كل ما في وسعي، وكان في أعضاء مكنتش بشوفهم بالشهور بعضهم مشغول بالبيزنس والآخر بالظهور التلفزيوني، ووقتها كانت أول من يحضر لمقر الاتحاد وآخر من يرحل، وكان هل همي وحلمي وقتها تطوير منظومة التحكيم ونجحت بالفعل.

وأردف الحكم المونديال السابق: عندما جاء مارك كلاتنبرج قالوا لي أنت من ستقوم بتطوير الحكام، وهنسيب كلاتنبرج يتحمل تلطيش الأهلي والزمالك وهو اللي يرد، قلت لهم وقتها لاء شوفوا حد يتحمل تلطيش الأهلي والزمالك، أنا مكتفي بهذا القدر من العمل ويكفي لي ما قدمته للتحكيم المصري.

وفي سياق آخر قال عصام عبد الفتاح: للأسف الشديد اتحاد الكرة فقد هويته وأصبح ضعيفا وهشا للغاية، ورابطة الأندية والأهلي والزمالك على الترتيب أقوى منه.

وأشار رئيس لجنة الحكام السابق بالجبلاية: البعض في اتحاد الكرة لا يهمه مصلحة الكرة المصرية ويفضل مصلحته أولًا، أنا من هنا أطالب من قام بجلب روي فيتوريا ومارك كلاتنبرج وأيضًا فيتور بيريرا، بتحمل رواتبهم جميعًا من جيبه الخاص وعدم تكبد خزينة الدولة واتحاد الكرة هذه الأموال الطائلة.

وأردف عضو اتحاد الكرة السابق: أي حكم مصري أقوى من مارك كلاتنبرج وفيتور بيريرا، لكن عندنا عقدة الخواجة طب ما الخواجة فاشل ومحققش أي نجاح ليه منجبش مصري؟، أنا مش فارق معايا مين يكون موجود أو ييجي دلوقتي أنا مش هتشغل، لكن يهمني التحكيم المصري يكون متطور ومتقدم.

عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام اتحاد الكرة الاهلى الزمالك كلاتنبرج