الجمعة 26 أبريل 2024 09:54 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

للبرونزر استخدامات عديدة ومتنوّعة: 7 حيل لإطلالة ذهبية طوال الصيف

الجارديان المصرية

التقيت بالعديد من النساء اللواتي يعشقن الصيف ولكنهنّ يبتعدن عن الشمس وأشعّتها. الحلّ الوحيد بالنسبة لهنّ للحصول على سمرة برونزية مثيرة وجذّابة هو في إتقان تطبيق البرونزر.

موضة المكياج اليوم تميل جداً إلى الجمال الطبيعيّ وتبتعد عن المستحضرات الكثيفة والمظهر المبالغ فيه. هذا لا يعني أبداً التخلّي عنها ولكن تعلّم طريقة تطبيقها بطريقة تظهرين بها متوهّجة بشكلٍ طبيعيّ. الأمر نفسه ينطبق على طريقة تطبيقكِ للبرونزر – ففي نهاية المطاف، هذا المستحضر الصغير يضمن لكِ توهّجاً صحيّاً وطبيعياً وأيضاً وهمياً وكأنكِ قضيتِ عطلتكِ الصيفية على الشاطئ. 

هذه الحيل لا تنطبق فقط على النساء اللواتي يبتعدن عن أشعّة الشمس بل على جميع النساء اللواتي لا يعرّضن بشرة وجوههنّ أبداً للشمس بل يحمينها بواسطة الواقي الشمسيّ. جمعنا لكِ 7 نصائح حول كيفية تطبيق البرونزر لإطلالة ذهبية كاملة. لا عذر بعد اليوم لعدم التوهّج!


امزجي البرونزر مع مستحضرات العناية بالبشرة

للحصول على إشراقة متناهية، اخلطي بضع قطرات من السائل البرونزي مع البرايمر أو كريم الترطيب أو الواقي مع SPF. بحسب رأي الخبراء، يمكنك عدم تطبيق كريم الأساس بهذه الطريقة وتكوين وجه ناعم برونزي مثالي لفصل الصيف. إن كنت ترغبين في استخدام البرونزر مع البرايمر، فتأكدي من أن الصيغة أو التركيبة لن تنفصل بعضها عن بعض.


استخدميه لتعزيز لون سمرتكِ

عزّزي لون سمرتكِ الطبيعية التي اكتسبتها من أشعّة الشمس وذلك بواسطة البرونزر. يُعدّ البرونزر السائل أو الجل خياراً جيداً لمساعدتكِ في توحيد لون بشرتكِ السمراء وإضفاء مزيد من العمق على لون بشرتك. لتغطية مساحات كبيرة من جسمك مثل ذراعيكِ أو ساقيكِ، حاولي خلط بضع قطرات من تركيبة البرونزر مع كريم الجسم ثم طبّقيه.


تغطية خطوط السمرة

خطوط بيضاء مزعجة في ظلّ جسم أسمر؟ استخدمي فرشاة المكياج لتطبيق البرونزر على أيّ بقع شاحبة من جلدكِ. إنها طريقة بسيطة لإخفاء الآثار المترتبة على ارتداء ملابس السباحة مع الأشرطة إلى الشاطئ طوال اليوم.


حوّلي البرونزر إلى هايلايتر

يمكن للبرونزر مع لمسة من الـshimmer أن يؤدّي دور الهايلايتر بنحوٍ مضاعف. لوجهك، مرّريه على أيّ مكان تضربه الشمس بشكل طبيعي مثل جسر أنفك أو أعلى عظام الخدّ. أما بالنسبة لجسمك، فاختاري البودرة باللون البرونزي، النحاسي أو حتى الذهبي، وطبّقيها بفرشاة بودرة كبيرة على كتفيكِ وساقيكِ ورقبتكِ وأعلى الصدر وفي أي مكان أنتِ متعوّدة أن تضيفي إليه الهايلايتر للمزيد من الضوء. البودرة الفضفاضة أو loose powder رائعة أيضاً لمزجها مع كريمات الجسم ومرطبات الوجه لتطبيق أكثر استهدافاً.


جرّبي تطبيق البرونزر قبل كريم الأساس

إن كنت من صاحبات البشرة المختلطة أو الفاتحة وتخشين من أنّ البرونزر سيجعل بشرتكِ تبدو داكنة، حاولي تطبيقه قبل كريم الأساس. هذه الحيلة يتبعها العديد من خبراء التجميل. طبّقي البرونزر أولاً ثمّ كريم الأساس لخلق مظهر واهم من التوهّج المنبعث من الداخل. هذه الطريقة ستساعدكِ في مزج البرونزر مع الأساس للوك طبيعيّ.


استخدميه بمثابة كونتور لخدّيكِ

برونزر ماتي أو غير لامع هو بديل رائع لكريمات وبودرة الكونتورينغ. ربّتيها فقط على تجاويف عظام خدّيكِ.


مكياج عيون ذهبي

استخدام جميل آخر للبرونزر هو ظلال العيون. يمكن للتركيبة اللامعة أو البرّاقة للبرونزر أن تضيف توهّجاً صيفياً لجفنيكِ. مرّري فرشاة ظلال العيون الصغيرة على كامل عينكِ، بدءاً من الزوايا الداخلية وصولاً إلى خطّ الرموش السفلية مروراً بالجفن للحصول على مظهر مشعّ.