الجمعة 26 أبريل 2024 01:47 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

حقيقة إحالة إلهامي عجينة عضو مجلس النواب إلى لجنة القيم بالمجلس

النايب إلهامى عجينة
النايب إلهامى عجينة

نفى إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، إحالته إلى لجنة القيم بالمجلس، قائلًا إنه لم يرتكب أي خطأ في أزمته مع إدارة مستشفى شربين.

واستنكر «عجينة»، في تصريحات صحفية أنباء إحالته للجنة القيم: «لا فيه تحقيقات ولا فيه اجتماع مجلس، بعني هنتحول للقيم بالليل؟».

ورد «عجينة» على إعلان نقيب أطباء الدقهلية تحرير محضر بالواقعة وتقديمه إلى النيابة العامة: «أنا تحت أمر النائب العام».

ورفض التعليق على إمكانية رفع الحصانة عنه، مكتفيًا بقوله: «أنا تحت أمر النائب العام».

ورفض «عجينة» تقديم الاعتذار لإنهاء الأزمة: «مفيش اعتذار، أنا مغلطتش علشان أعتذر».

وخاطب «عجينة» منتقديه: «نلتقي في التحقيقات، معي مستندات تدين المستشفى وإدارتها، وإهمال وأمور مالية وإدارية وتلاعب بالمرضى، وحاجات كتير ومشاكل كتير هقولها بالمستندات في التحقيقات».

وبرر النائب إلهامي عجينة تصويره «لايف» أثناء جولته بالمستشفى، قائلًا: «ده مكان عام، مش بيت حد خاص بيه، علشان تقول مُحرّم، دي مستشفى وبوّثق تواجدي بالصوت والصورة علشان محدش يدعي إني تهكمت عليه أو غلطت فيه

وتابع «عجينة» منفعلًا: «اللايف ده لحمايتي من الادعاءات الخاطئة، وبقول لنقيبي الصحفيين والأطباء شوفوا الفيديو وقولولي إيه الغلط اللي فيه؟».

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس إلى أنه «طبقًا للقانون أو الدستور من حقي أدخل أي مصلحة حكومية وأراقب العمل والأداء».

ورفض «عجينة» اعتبار المستشفى «مصلحة حكومية ذات طبيعة خاصة»: «المستشفى فيها مرضى من مواطنين أنا مسؤول عنهم، دي مش مستشفيات أو عيادات خاصة».

في المقابل، قال الدكتور صابر مشالي، مدير مستشفى شربين المركزي، الذي شهد الواقعة، إن النائب إلهامي عجينة تعدى على الأطباء، وأضاف أن النائب كان مبيت النية لافتعال أزمة بدليل وجود البث المباشر «اللايف» من لحظة دخوله المستشفى.