الثلاثاء 2 يونيو 2020 12:01 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبي عبد الستار

عودة خدمة توثيق توكيل عام رسمي في القضايا، بجميع مكاتب التوثيق بدءًا من الأول من يونيو المقبل

المستشار عمر مروان، وزير العدل
المستشار عمر مروان، وزير العدل

كتبت-مريم عفيفى

أعلنت وزارة العدل، عودة خدمة توثيق توكيل عام رسمي، وتوكيل رسمي عام في القضايا، بجميع مكاتب التوثيق على مستوى الجمهورية، بدءًا من الأول من يونيو المقبل.

وعممت وزارة العدل، كتاب دوري صدر بناء على قرار المستشار عمر مروان، وزير العدل، أكد من خلال اتخاذ جميع الإجراءات الصحية الاحترازية اللازمة لحماية العاملين والمتعاملين، مع اتخاذ تعليق لافتة تتضمن ضرورة ارتداء العاملين والمتعاملين الكمامات الطبية، على أن يحظر نزع الكمامات داخل مكاتب وفروع التوثيق.

وفي وقت سابق، أصدر مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي، المستشار أحمد محمد، كتاب دوري موجه إلى جميع المحاكم، ينص على عودة العمل للمحاكم الجنح والجنح المستأنف بعد عيد الفطر، لنظر القضايا المحجوزة للنطق بالحكم، فضلاً عن عودة عقد جلسات محاكم الأسرة بجميع انواعها.

وأشار الكتاب الدوري، إلى عودة العمل بجميع الدوائر المختلفة بكامل طاقتها اعتباراً من 13 يونيو المقبل، موضحاً أنه يجب أن يكون أعداد المتقاضين متناسبة مع أماكن انعقاد الجلسات وبما يحقق الإجراءات الاحترازية وإمكانية تقسيم رول الجلسة إلي أكثر من جلسة إنعقاد في نفس اليوم يفصل بينهم فاصل زمني بسيط إذا تطلب الأمر ذلك.

وأكد، على ارتداء القضاة وجميع العاملين الكمامات طيلة فترة تواجدهم بالمحكمة، واتخاذ الإجراءات التأديبية الفورية حال مخالفة ذلك، وعدم تقديم أي خدمة للمتعامل الذي يخالف قرار ارتداء الكمامات.