الأربعاء 12 أغسطس 2020 02:16 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

السياحة والطيران تبحثان عن صوت في مجلس الشيوخ

الجارديان المصرية

يسعى عدد من منتسبي قطاعي السياحة والطيران لتمثيلهما في مجلس الشيوخ، ذلك على أمل منهم ومن الأحزاب المرشحين من خلالها أن يتم تعديل القوانين الخاصة بالقطاعين.

الطيران
ففي قطاع الطيران المدني تقدم الطيار محمود فيصل القط عن حزب حماة الوطن، "فيصل" يبلغ من العمر ٤١ سنة، يعمل حاليا طيار قائد بشركة مصر للطيران، وهو أول طيار مصري يترشح لعضوية مجلس الشيوخ المصري مساعد رئيس حزب حماة الوطن وأمين الشباب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

تم اختياره من قبل حزب حماة الوطن ليمثل قطاع الطيران في مجلس الشيوخ ويقدم كل ما يفيد القطاع وذلك لخبراته المتعددة في مجال الطيران، خاصة أنه أول طيار مصري يدرس تحليل وتقييم المخاطر عام
٢٠٠٨، وأول طيار مصري يقدم مشروع لتدريب الطيارين الخريجين ٢٠١١ وأول طيار مصري يحصل على دورة الأزمات والتفاوض من أكاديمية ناصر العسكرية، وعمل مدير للسلامة الجوية بالشركة، وعضو بغرفة إدارة الأزمات بوزارة الطيران المدني، وعضو مجلس إدارة نادي الطيران المصري،
كان له دور في التعامل مع وسائل الإعلام الأجنبية في جميع أزمات الطيران المدني المصري.

وقال "فيصل" في تصريحات خاصة لـ"الدستور" إن تواجد ممثل عن قطاع الطيران في مجلس الشيوخ سيدعم كل ما يخص منظومة الطيران المدني سواء القوانين والتشريعات أو القرارات التي يتم اتخاذها.

وأشار إلى أن الطيران المدني يحتاج إلى دعم كبير من الدولة ووجود ممثل للقطاع في المجلس، خاصة أنه على علم بتفاصيل القطاع؛ لذلك يمكن أن يحدث تغير. بهدف دعم السياسات في القطاع كذلك المبادرات ومشروعات القوانين ستشهد فرق كبير بحكم إلمام العضو أو المرشح بنقاط الضعف والقوة في القطاع كذلك القوانين التي يمكن أن تقر لصالح قطاع الطيران المدني.

السياحة
علي الجانب الآخر يمثل محمد عبدالباسط حلمي يوسف عضو غرفة الشركات السياحية وأمين عام شئون السياحة والآثار بمحافظة القاهرة لحزب مستقبل وطن.

تم اختياره من قبل الحزب ليمثل قطاع السياحة بمجلس الشيوخ لما له العديد من الأنشطة الاجتماعية التى ساهمت فى حل العديد من المشاكل المجتمعية.

- شارك فى مبادرة الحزب ( دايما معاك ) لدعم الأسر المتضررة من أزمة كورونا ودعم العاملين بالسياحة وتم دعم ١٠ آلاف أسرة باسم أمانة السياحة والآثار.

عمل يوسف كعضو مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالدلتا ورئيس لجنة شئون الأعضاء العلاجية 2015 وعضو مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالدلتا ورئيس لجنة شئون السياحة الدينية ٢٠١٨.

وقال محمد يوسف، إن وجود ممثل لقطاع السياحة في مجلس الشيوخ، والذي يمثل المنبر الثاني للسلطة التشريعية يهدف أولا إلى معاونة مجلس النواب على إنجاز العملية التشريعية وسنّ القوانين بطريقة تضمن الشفافية والاستفادة من الخبرات الوطنية وسماع أكبر قدر من الآراء المجتمعية. خاصة في قطاع السياحة الذي يعتمد بشكل كبير علي زيادة الاقتصاد المصري، وذلك لن يتم إلا بسن قوانين لصالح القطاع الذي يعتمد على قوانين لابد أن يتم تغييرها أو تعديلها.

يذكر قطاع الطيران من قبل في مجلس الشعب الطيار حمدي الطحان، والذي عمل طيارا بشركة مصر للطيران 1968 ـ 2001، وظل نائب بمجلس الشعب ثلاث دورات منذ عام١٩٧٩-١٩٨٤ والدورة ٢٠٠٠٢٠٠٥ والدورة ٢٠٠٥٢٠١٠عن الحزب الوطني حاليا بالمعاش، والدكتور والخبير السياحي عمرو صدقي خلال الفترة الحالية.