الأحد 27 سبتمبر 2020 03:41 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

ماذا قال الأنبا أغاثون بعد لقاء قداسة البابا تواضروس الثانى ؟

الانبا اغاثون
الانبا اغاثون

كتبت رانيا رشدى

قال الأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوة، إنه التقى مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمقره البابوى بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية، مساء أمس الاثنين.
وأضاف في بيان له، أنه شارك في اللقاء أيضا الأنبا هدرا مطران أسوان، والأنبا إبرام مطران الفيوم، والأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، والأنبا أرميا الأسقف العام.
وأشار في بيانه إلى أن البابا استقبله بمنتهى الحفاوة، وأنه لا يقبل أي إساءة للكنيسة، أو للبابا فهو "أبونا كلنا" بحسب تعبيره، مضيفا أن القضية المرفوعة رفعت بشكل شخصي عنه كأسقف لمغاغة والعدوة، مؤكدا على قبوله للحلول المطروحة تحت إرشاد البابا.
واختتم قائلا: "كل ما يهمنا هو سلام الكنيسة والسلام الاجتماعي ومحبتنا نحن المصريين لبعضنا البعض".
وكان الأنبا أغاثون، قد رفع قضية ضد إحدى الصحفيات، بسبب موضوع لها عن "مقتل الأنبا إبيفانيوس"، متهما إياها بالسب والقذف ضده وإهانة البابا شنودة والبابا تواضروس والمجمع المقدس.
وعلق قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة، فى عظته الأسبوعية، على الواقعة بقوله إن القضية تصرف فردى والأسقف لم يستشر أحدا فى هذا الأمر ولم يأخذ رأى المجمع المقدس وتصرفه لا يمثل الكنيسة، وفى رده على البابا قال الأنبا أغاثون: "هذا الكلام سبب جرح له، خصوصًا وأن البابا تواضروس، لم يقل الأب قبل كلمة الأسقف".