السبت 24 أكتوبر 2020 02:41 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

محكمة العباسية تتلقى أوراق راغبي الترشح في انتخابات النواب

محكمة شمال القاهرة بالعباسية
محكمة شمال القاهرة بالعباسية

تستكمل محكمة شمال القاهرة بالعباسية، تلقي أوراق الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس النواب، وشهدت المحكمة تشديدات امنية مكثفة بالتزامن مع تلقي الطلبات.

و كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلنت عن فتح باب الترشح في انتخابات مجلس النواب ابتداء من 17 سبتمبر ولمدة 10 أيام حتى 26 سبتمبر الجاري.

وتتلقى لجان متابعة سير العملية الانتخابات طلبات الترشح في انتخابات مجلس النواب والمشكلة بقرار من الهيئة الوطنية للانتخابات، داخل 29 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية لاستقبال المرشحين بالنظام الفردي، و4 محاكم ابتدائية للمرشحين بنظام القائمة، وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء ما عدا اليوم الأخير حتى الساعة الثانية مساء.

وتتولى لجان متابعة سير العملية الانتخابية تلقي طلبات الترشح من المرشحين وإحالتها للجنة الفحـص المختصة، وإعلان كشوف المرشحين المبدئية ورموزهم الانتخابية فى النظامين الفردي والقوائم 27 سبتمبر ولمدة 3 أيام.

وتقوم اللجان بإخطار الهيئة الوطنية للانتخابات بكشف أسماء المترشحين المقبولين بنظام الفردي والقوائم، عند عرضهما بمعرفة لجنة فحص طلبات الترشح والبت في صفة المترشح.

كما تتولى إعلان القائمة النهائية لمرشحي النظامين الفردى والقوائم في مكان ظاهر أمام مقر المحكمة الابتدائية المختصة، وإخطار الهيئـة الوطنيـة للانتخابات بهـا، وذلك بعد انتهاء فترة الفصل فى الطعون وتمام تنفيذ الأحكام الصادرة فيها في 5 أكتوبر المقبل.

محكمة شمال القاهرة تلق اوراق الانتخابات انتخابات البرلمان الوطنية للانتخابات