الأربعاء 21 أكتوبر 2020 11:54 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

نائب رئيس حزب الوفد يرفض الإنسحاب من الانتخابات البرلمانية

د. هانى سرى الدين
د. هانى سرى الدين

كتب محمد فوزى عبدالقادر

أعلن الدكتور هاني سري الدين، نائب رئيس حزب الوفد، رفضه التام إنسحاب الوفد من الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في أكتوبر القادم.

وكشف سري الدين، في بيان رسمي أصدره لتوضيح موقفه من الإنتخابات، أنه أعلن رأيه بشكل واضح وتفصيلي خلال اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد والمنعقد يوم الثلاثاء 15 سبتمبر الحالي، مردفًا: “إن موقفي واضح ومعلن ولم يتبدل أو يتغير عما طرحته في الاجتماع”.

وواصل قائلًا: “عرضت في الاجتماع أن حزب الوفد أمامه ثلاثة خيارات مطروحة، أولها المقاطعة التامة للانتخابات، وثانيها الانسحاب من قائمة الائتلاف الوطني، وخوض الانتخابات بقائمة مستقلة باسم الوفد مع الترشح على أكبر عدد من المقاعد الفردية، وثالثها الاستمرار في القائمة والانتخابات الفردية مع ضرورة عرض أسماء المرشحين على الهيئة العليا”.

وأكد سري الدين، أن خيار المقاطعة مرفوض تمامًا، لأنه يصب في مصلحة جماعة الإخوان وعملائها المحرضين على التظاهر والفوضى، من ناحية، كما أنه يضر بموقف الوفد السياسي، حيث أن ابتعاد الوفد عن الساحة السياسية لمدة خمسة سنوات يضعف من مركزه وتواجده في الشارع من ناحية أخرى، أما الخيار الثاني وهو خوض الانتخابات بقائمة مستقلة باسم الوفد، فرأى أنه كان الأفضل، إلا أنه لم يكن هناك استعداد مناسب له، ولم يلق اهتماما كبيرا من أعضاء الهيئة العليا.