الخميس 26 نوفمبر 2020 08:23 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

أخبار النقابات

مرشحان على منصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية و 9 للعضوية

الجارديان المصرية

كتبت ماريان نبيل

واصلت اللجنة المشكلة لإستقبال طلبات الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين الفرعية يالإسكندرية، اليوم، استقبال أوراق المرشحين الراغبين في خوض انتخابات التجديد النصفى والمقرر لها 29 من شهر أكتوبر الجارى ويتم التنافس فيها على مقعد النقيب و3 أعضاء.

واستقبلت اللجنة أوراق مرشحين اثنين على مقعد نقيب الإسكندرية، و9 أوراق للترشح على مقاعد العضوية الثلاث.

وتقدم كلًا من فكري عبدالسلام مدير مكتب جريدة الأهرام، وعمرو حافظ نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية للترشح على مقعد النقيب، فيما تقدم كل من بسمة الشريف، وفهمي سيد أحمد، وعصام صبري، شوكت سعد، هاني العوضي، وحسن أبوشقرة، عزت السامري، وطارق الفرماوي واميرة فتحى على مقاعد العضوية.

ومن جانبه قال سيد سعيد، عضو لجنة تلقي طلبات الترشح وعضو مجلس النقابة، إن اللجنة مستمرة في الانعقاد لمدة 3 أيام آخرين وذلك وفقاً للمواعيد التي أقرها واعلنها مجلس نقابة الصحفيين والسكرتير العام للنقابة العامة محمد شبانه، على أن تعلن يوم الأربعاء المقبل أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية الذي لهم حق التصويت في الانتخابات.

وأضاف «سيد» أن اللجنة تبدأ يوم السبت المقبل تلقي الطعون والتنازلات عن الترشح، على أن يتم الإعلان النهائي لأسماء المرشحين يوم 14 أكتوبر الجاري للبدء في الدعاية الانتخابية، على أن تجري الانتخابات يوم 29 الشهر الجاري على مقعد النقيب و3 من الأعضاء.

يشار إلى أن النقابة العامة للصحفيين أعلنت عن فتح باب الترشح لانتخابات النقابة الفرعية في الإسكندرية، على أن يتم فتح الباب يوم السبت الماضي ولمدة 5 أيام، ثم الإعلان قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل وبدء استقبال الطعون والتنازلات لمدة 5 ايام ثم الإعلان النهائي يوم 14 الجاري على أن يتم الانتخابات يوم 29 الجاري وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني، تجرى يوم 12 من شهر نوفمبر المقبل.