الجمعة 29 مارس 2024 09:00 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

تعيين 400 شاب بينهم 17 من ذوى القدرات بالسويس

محمد سعفان
محمد سعفان

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس، 400 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى، منهم 17 شابًا من ذوى القدرات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم تسجيل 944 راغبا في العمل، منهم 16 من ذوي القدرات الخاصة.

وأشار حاتم جاد الرب، مدير المديرية، في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر سبتمبر الماضي، إلى أن المديرية قامت باستخراج 600 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة، وتلقت في مجال علاقات العمل 139 شكوى فردية، تم تحويل 38 منها للمحكمة العمالية، و91 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة، وتمت تسوية 10 شكاوى، كما تم بحث وتسوية شكوى واحدة وردت عبر بوابة الشكاوي الإلكترونية.

وأوضح مدير المديرية، أنه تم صرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا من المسجلين بالمديرية وصلت إلى 18 ألف جنيه لـ 17 عاملا.

وأشار إلى أنه تم التفتيش على 183 منشأة، وتم تحرير 25 محضرًا لمنشآت مخالفة من خلال مكاتب التفتيش العمالي، والتفتيش على 6 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية وتحرير محضرين لمنشآت مخالفة.