الجمعة 29 مارس 2024 06:43 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

منوعات

الأرصاد الجوية.. هاشتاج يتصدر تويتر للسخرية من عدم توافق التوقعات مع الطقس

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حالة من السخرية انتشرت علي السوشيال ميديا عقب ما أعلنته الأرصاد الجوية عن وجود أمطار غزيرة وأن اليوم الأربعاء هو بداية الشتاء، وانتشر هاشتاج علي تويتر بعنوان الارصاد الجوية يسخر من حالة الطقس اليوم.
تعليقات المغردون
قال أحد المغردون :" بعد تصريحات هيئة الأرصاد بالامطار الغزيرة واليوم شعرنا بالحر فحاسس أن الارصاد افورتها سيكا"، بينما قالت اخري :" بعد اذن الارصاد ممكن تأجلو الشتا ده لحد الاربع اللي جاي عشان عندي فرح التلات وبحضر فيه بقالي اسبوع".
وقالت مغردة اخري :" ياريت الأرصاد متتوقعش حاجه تاني"، وقالت مغردة أخرى بسخرية :" شكل كده الشتا كان خبر جدعنه من الارصاد الجوية"، بينما قالت اخري :" حتي الأرصاد مبقتش سالكة".الارصاد الجوية وكانت قد قالت هيئة الارصاد من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة بعد غد الأربعاء ، قد تتزايد لتصبح غزيرة نهاية الأسبوع الحالي وفقا لهيئة الأرصاد أمس، تتراوح درجات الحرارة ما بين 30 إلى 32 درجة اعتبارا من اليوم وحتى الأربعاء، وتنخفض الى 25 إلى 28 درجة مئوية من بعد غد.
إغلاق المدارس
وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي لها : لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي".
وأضافت الوزارة في بيانها :"هذا القرار من اختصاص السادة المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة".

نصائح امهات مصر
قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هيئة الأرصاد أعلنت عن موجة من الطقس السئ تضرب البلاد بسبب منخفض جوي وأمطار رعدية الخميس .

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، بأنه يجب علي أولياء الأمور بتوخي الحذر في الحفاظ علي أبنائهم خاصة الذين يذهبون للمدارس، من خلال شرب المشروبات الدافئة صباحا، وإرتداء الملابس الثقيلة، والتشديد علي الأبناء الأبتعاد عن أعمدة الأنارة في الطرق، وذلك في حالة سقوط الأمطار.
وطالبت عبير، الجهات المسئولة في الدولة متمثلة في وزارة التنمية المحلية بالتنبيه علي رؤساء الأحياء بتكثيف الجولات والتأكد من سلامة البلاعات في الشوارع تحسبا لسقوط الأمطار منعا لحدوث ماس كهربائي ومنعا لحدوث السنوات الماضية.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم، بضرورة التأكد من صيانة المدارس خاصة فيما يتعلق بتغطية الأسلاك الكهربائية وتكثيف الأشراف علي الفصول والطرقات والأسوار.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية أكدت تعرض البلاد لمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا بداية من اليوم، يؤدى لموجة من الطقس السيئ، وحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وتصل ذروة الموجة يومى الخميس والجمعة، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون رعدية أحيانا، لتصل للقاهرة وشمال سيناء.
 


 

حالة الطقس الرعد الامطار الأرصاد الجوية في مصر الارصاد الجوية