السبت 5 ديسمبر 2020 03:50 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

«العاملين بالنقل العام» تكشف أسباب اعتراضها على نظام الترقيات

الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ

رفضت النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام برئاسة مجدي حسن، قرار نظام الترقيات بالهيئة، والذي أقره الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

جاء ذلك في خطاب أرسلته النقابة العامة أمس الخميس للدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وقال مجدي حسن في تصريحات اليوم الجمعة، إن الخطاب يتضمن اعتراض النقابة العامة على نظام الترقيات المقرر من الجهاز المركزي، مؤكدا على أن الهيئة قامت بإلغاء درجة وظيفية من كافة المهن استنادًا على القرار رقم 65 لسنة 2019 الصادر من الجهاز المركزي والذي اختص العاملين بقانون الخدمة المدنية، مع العلم بأن هيئة النقل العام مازالت لائحتها خاصة على قانون 47 لسنة 76 الملغي.

وأوضح حسن، أن ما قامت به الهيئة نظام "قص ولزق"، فأخذت ما قاله الجهاز في قراره، ولم تصرف العلاوة 5% وفق ما جاء بالقرار، كما أن ما تم إلغائه من درجات بالهيئة أضاع درجة وظيفية للعاملين بجميع المهن، وبالتالي لم تصرف حتى الآن علاوة الدرجة العادية للذين حصلوا على الترقية.

وأشار حسن، إلى أنه سبق وأن أرسل مذكرة يوم سبتمبر 2019، إلى رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للاستفسار عن نظام الترقيات بالهيئة، نظرا لأن الهيئة لها لائحة خاصة، ولم يتم الرد.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن حركة ترقيات في 30 مارس 2019، ومن ضمنها إطلاق أكبر حركة ترقيات في الجهاز الإداري للدولة بدءا من أول يوليو، لكل من استوفى شروط الترقية، والذي جاء متوخيًا تحسين أوضاع الموظفين والدفع بذوي الكفاءة إلى الوظائف الأعلى بغية الارتقاء وتطوير مستوى الأداء داخل وحدات الجهاز الإداري للدولة وتحفيزا لهم على بذل مزيد من الجهد بما يؤدي إلى تقديم خدمات ذات جودة أعلى.