الخميس 26 نوفمبر 2020 08:55 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

مستشار لجنة انتخابية فى بولاق: العملية منظمة والوضع تحت السيطرة

مستشار لجنة انتخابية
مستشار لجنة انتخابية

تجولت "الجارديان المصرية " داخل مدرسة الشهيد عبدالعزيز، التابعة لدائرة بولاق الدكرور، بهدف متابعة العملية الانتخابية والتأكد من سير الأمر بنجاح، لذا تحدثنا مع مستشار اللجنة الذي أوضح أن أول أيام انتخابات مجلس النواب يشهد نجاحًا باهرًا لم يكن متوقعًا، وكذلك رغبة الناخبين في الإدلاء بأصواتهم حرصًا منهم على المشاركة.

وأكد المستشار التزام جميع العاملين بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وعدم السماح للناخبين بالدخول إلى المدرسة دون ارتداء الكمامات الطبية بجانب توفير عوامل التعقيم لهم من كحول، وقياس درجة حرارتهم للاطمئنان على صحة المواطنين وحمايته من خطر الإصابة بالعدوى.

وتفتح اللجان أبوابها على مدى يومين وهما السبت والأحد في التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطًا ساخنًا برقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كل الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

ويتنافس فى انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحًا فى 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحًا لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات وذلك فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وتجرى انتخابات الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر فى الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر فى الداخل.

نواب 2020 تصويت المصريين بالداخل مجلس النواب 2020 انتخابات مجلس النواب الهيئة الوطنية للانتخابات اللجان الانتخابية الاقتراع بالداخل