السبت 16 يناير 2021 04:38 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

وزير الطيران المدنى يتفقد محطة الأرصاد الجوية بالعاشر من رمضان

الجارديان المصرية

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، صباح اليوم، بجولة تفقدية لمحطة الأرصاد الجوية الجديدة بمدينة العاشر من رمضان، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، واللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ولفيف من قيادات قطاع الطيران المدني وعددا من محرري شئون الطيران.

وخلال الجولة استمع لشرح تفصيلي عن المحطة وامكانياتها والمهام التي تقوم بها حيث تم إنشاء المحطة على مساحة ٩٠٠٠٠ ( تسعون الف ) متر مربع، كما تم اختيار هذا الموقع نظرا للقرب النسبى من المقر الرئيسى للهيئة وتوافق المكان للتعليمات الصادرة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وتعد محطة أرصاد العاشر هى محطة أرصاد جوية سطحية تتضمن أجهزة دقيقة فى قياس عناصر الطقس الأساسية مثل أجهزة قياس مدة سطوع الشمس وجهاز قياس الحرارة والرطوبة الديجيتال وقياس سرعة واتجاه الرياح وترمومترات قياس درجة الحرارة الجاف والمبلل النهاية العظمى والصغرى.

كما قررت الهيئة مؤخرًا نقل محطة قياس الاشعاع الشمسي من المقر الرئيسي للهيئة إلى محطة العاشر من رمضان بالإضافة إلى نقل محطة قياس غاز الأوزون أيضا من المقر الرئيسي للهيئة والتى تمثل مركزا إقليميا تابعا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ( WMO ) لقياس الأوزون على مستوى القارة الأفريقية وذلك نظرا لقلة الملوثات الهوائية بهذه المنطقة.

وفي نهاية اللقاء أشاد وزير الطيران المدني بأداء الهيئة العامة للأرصاد الجوية في الوقت الحالي واعتماد الكثير من الجهات في الدولة على مؤشراتها لما لها من تأثير كبير على كثير من الأنشطة والمجالات وتقدم بالشكر لجميع العاملين بهيئة الأرصاد على الأداء المشرف خلال الفترة الماضية.