الثلاثاء 19 مارس 2024 04:53 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

قبول اعتذار امين عام مجلس النواب عن الاستمرار فى منصبه

المستشار محمود فوزى
المستشار محمود فوزى

محمد الشافعى ...

قررت هيئة مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الموافقة على الاعتذار المقدم من المستشار محمود فوزي أمين عام مجلس النواب، اليوم الأربعاء، عن الاستمرار في مهام منصبه.
وتقدمت هيئة مكتب المجلس بالشكر والتقدير للأمين العام السابق على المجهود الذي بذله خلال ترأسه للأمانة العامة لمجلس النواب.
وكان المستشار محمود فوزى، الأمين العام لمجلس النواب، قد قدم اعتذاه عن عدم الاستمرار فى منصبه كأمين عام لمجلس النواب.
وجاءت نص رسالة الاعتذار التى أرسلها فوزى لرئيس البرلمان الجديد على النحو التالى:
السيد المستشار الدكتور/ حنفى على جبالى
رئيس مجلس النواب الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،
بادئ ذى بدء، أجد لزاماً علىّ أن أهنئكم بثقة نواب الشعب الذين حملوكم أمانة قيادة المؤسسة التشريعية العريقة، فى هذه المرحلة الدقيقة من مراحل العمل الوطنى، وهى مسؤولية جسيمة أنتم أهل لها.
وتعلمون سيادتك أننى عملت فى مجلس النواب على مدار فصل تشريعى كامل فى أكثر من موقع، كان آخرها منصب الأمين العام للمجلس.
ولقد حاولت أثناء هذه الفترة، قدر استطاعتى، أن أقوم بواجبى فى ظل ظروف عمل دقيقة، وفى سياق استثنائى، وتوقيتات زمنية ضاغطة، فأحسب أننى لم أدخر جهداً أو أبخل بفكرة، وكان هدفى دائماً الصالح العام والمصلحة الوطنية، ووضع صورة أفضل لمؤسستنا العريقة فى المكان الذى تستحق والذى يجب أن يكون.
كما سعيت فى حدود اختصاصاتى والوقت الذى أتيح لى الارتقاء بالأمانة العامة على الصعيدين: الإدارى والفنى، فاقتربت من الجميع أعضاءً وعاملين، وكانوا جميعاً بالنسبة لى أخوة أعزاء، ووجدت منهم كل دعم ومساندة.
وأخيراً.. أحسب أننى أديت الأمانة وسلمت المجلس إلى قيادته الجديدة بعد انتهاء جلساته الإجرائية الأولى بالشكل والمظهر والإجراءات التى كانت محل التقدير والاهتمام.
وإيماناً منى بأن لكل إدارة متطلباتها فى ضوء أهدافها التى وضعتها لنفسها، فإننى أفسح لسيادتكم المجال لاختيار فريق عملكم الجديد متقدماً باعتذارى عن عدم الاستمرار كأمين عام لمجلس النواب متمنياً لسيادتكم ولجميع أعضاء المجلس الموقرين التوفيق والسداد.
وعلى الله قصد السبيل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اعتذار امين عام مجلس النواب المستشار محمود فوزى المستشار حنفى جبالى الجارديان المصرية