الجمعة 5 مارس 2021 07:24 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

ارتفاع اعداد ضحايا فيروس كورونا فى العالم إلى مليونى حالة وفاة

الجارديان المصرية

حصد فيروس كورونا أرواح مئات الآلاف من البشر حول العالم، ليتخطى حاجز المليونين حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، في رقمٍ مرشحٍ للارتفاع وقابل للازدياد في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عقود.
وشهد العالم، مع انقضاء أمس الخميس 14 يناير، تسجيل 15 ألفًا و424 حالة وفاة جديدة بمرض "كوفيد-19"، حتى كتابة هذه السطور، وفقًا لإحصاءات موقع "ورلد ميتر"، مما رفع إجمالي حصيلة وفيات فيروس كورونا حول العالم إلى مليونين وألف و371 حالة وفاة، وذلك من بين 93 مليونًا و510 آلاف و154 حالة إصابة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 2.3% تقريبًا.
وكسر فيروس كورونا حاجز المليون حالة وفاة بمرض "كوفيد-19" في 27 سبتمبر الماضي، ليضيف مليونًا جديدًا من الوفيات في نحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر.
ومع ذلك، تراجعت نسبة وفيات فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية بشكلٍ مطردٍ، بعد أن بلغت ذروتها أواخر أبريل الفائت، ووصلت إلى 7.1%، ليبدأ منحنى الهبوط بعد ذلك بدءًا من شهر مايو، وذلك على الرغم من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس بصورةٍ كبيرةٍ خلال الشهرين الماضيين.
لكن في الوقت ذاته، بات العالم يشهد حصيلة وفيات يومية بالفيروس بصورةٍ غير مسبوقةٍ في بدايات تفشي الوباء، مع تسجيل أكثر من 15 ألف حالة وفاة أكثر من مرة.
وشهدت 30 دولة حول العالم تسجيل أكثر من 10 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا، من بينها 4 دول بلغ عداد وفيات كورونا بها ستة أرقام (مائة ألف فأكثر) وهي الولايات المتحدة، البرازيل، الهند، المكسيك، على الترتيب.