السبت 25 سبتمبر 2021 08:53 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

تأجيل إجراء انتخابات الصحفيين إلى 2 إبريل المقبل

الجارديان المصرية

قرر مجلس نقابة الصحفيين تأجيل إجراء انتخابات التجديد النصفي للنقابة إلى يوم 2 أبريل المقبل، على أن يجري عقد الانتخابات في مكان مفتوح بالقاهرة.

يأتي هذا القرار بعد اجتماع المجلس لأكثر من 9 ساعات بعدما طلبت اللجنة المشرفة على الانتخابات هذا الاجتماع في ظل رفض مجلس الوزراء لإقامة سرادق في شارع عبدالخالق ثروت كأحد الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين قد عقدت اجتماعا لها أمس برئاسة خالد ميري وكيل النقابة ورئيس اللجنة بمقر النقابة، بحضور أعضاء اللجنة محمد يحيى يوسف، وهشام يونس، ومحمد المنايلي، وصالح الصالحي، ومجدي حلمي، ومحمود الشيخ، ومحمود كامل، وثروت شلبي.

وقالت اللجنة في بيان لها، إن الاجتماع ناقش ما عرضه خالد ميرى وكيل النقابة ورئيس اللجنة، من تلقيه اتصالا من الأمانة العامة بمجلس الوزراء، برفض تخصيص شارع عبدالخالق ثروت أو إقامة سرادق أمام النقابة يوم الجمعة المقبل الموافق 19 مارس، وذلك تنفيذا للقرار السابق من مجلس الوزراء، ورفض وزارتي الصحة والداخلية.

وأكدت اللجنة في بيانها، أنها اعتمدت إجراءات انعقاد الجمعية العمومية للنقابة، وإجراء انتخابات التجديد النصفي يوم الجمعة 19/3/2021 داخل مبنى النقابة، إعمالا لصحيح القانون بأن يكون الدور الأرضي مقرا لتسجيل الحضور، وتوزيع 32 لجنة فرعية للاقتراع على 4 أدوار ولجنة بالإسكندرية، وأن تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل على عمليتي الاقتراع والفرز، بوجود أعضاء الجمعية العمومية ومندوبي المرشحين.

وأكدت اللجنة المشرفة أن عقد الانتخابات داخل مبنى النقابة يشكل ضررا لا يمكن تجنبه، رغم قراراتها باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وذلك سواء على المرشحين أو أعضاء الجمعية العمومية فى ظل جائحة كورونا، ولهذا أحالت اللجنة الأمر إلى مجلس النقابة لعقد اجتماع عاجل لاتخاذ ما يراه مناسبا فى هذا الشأن.

تأجيل انتخابات الصحفيين 2 إبريل مجلس الوزراء مجلس نقابة الصحفيين