الأربعاء 20 أكتوبر 2021 03:15 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم الحديثة تحتفل بعام الثقافة بين مصر وروسيا

مصر وروسيا
مصر وروسيا

تنظم كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم الحديثة، الدورة الرابعة من معرض الكتاب تحت عنوان "مصر روسيا... ثقافة وأكثر"، وذلك احتفالا بعام الثقافة لسنة 2021 بين مصر وروسيا خلال الفترة من 29 مارس حتى 10 أبريل 2021.
وتتميز فعاليات هذا العام بحضور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجورجي بوريسينكو سفير روسيا بمصر، والمستشار الثقافي الروسي أليكسي تيفانيان، وكوكبة من الشخصيات العامة ورواد الثقافة المصرية.
أكدت نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء الجامعة على أهمية الدور الذي تلعبه الثقافة بين الشعوب.
وقالت:" في إطار حرصنا الدائم على نشر المعرفة والثقافة، تضافرت الجهود من أجل تنظيم معرض للكتاب هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية متطورة 360 Digital Interaction، يضم أحدث الكتب والمؤلفات العالمية ".
وتقام فعاليات المعرض لأول مرة على مستوى العالم – بتقنية 360 Digital Interaction مما سيتيح إقامة المعرض بالحرم الجامعي إلى جانب وجود نسخة رقمية تفاعلية تتيح التعامل مع المعرض "أونلاين" في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.
ويستهل المعرض برنامجه بحفل افتتاح يتضمن عروض فنية للفرقة الفلكلورية الروسية، فرقة وزارة الثقافة، وفرقة طلائع وزارة الشباب والرياضة، كما يتضمن برنامج المعرض ورشة الكتابة التي يقدمها مدحت العدل لمدة 3 أيام.

مصر روسيا مصر وروسيا عام الثقافة كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم الحديثة