السبت 25 سبتمبر 2021 08:47 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

نقل الفنان الموجى الصغير للعناية المركزة بعد إصابته بالكورونا

الراحل محمد ااموجى ونجله الموجى الصغير
الراحل محمد ااموجى ونجله الموجى الصغير

كشفت الدكتورة غنوة الموجي شقيقة الفنان الموجي الصغير منذ قليل عن نقله للعناية المركزة، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».
وأشارت عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، خبر نقله قائلة: «ربنا يشفيك يا أخويا، كان في العناية المركزة في مستشفى المعادي، بسبب تليف كبد ودوالي المرئ، ومن داخل المستشفى أصيب بكورونا، وهو الآن انتقل للعزل في مستشفى جامعة عين شمس التخصصي بالعبور».
وأشار الموسيقار إلى أن والده هو الوحيد الذى لحن للمأكولات والأطعمة ومنها المكرونة والأرز والسمك في الدويتو الشهير بين فؤاد المهندس وصباح والذى كتبه الشاعر الراحل حسين السيد، كما لحن لصباح أيضًا أغنية ”حالو يا حالو”، لكن أشهر 3 أغنيات ظهرت بمناسبة شهر رمضان، هي ”رمضان جانا” لمحمد عبدالمطلب، و”وحي يا وحوي” لأحمد عبدالقادر، و”مرحب شهر الصوم” لعبدالعزيز محمود.
وتابع الموجى الصغير، أن عبد الحليم كان والده الثانى وكان يشارك الموجي في تربيته وإخوته لأنهم ولدوا وشبوا على يديه وأحيانًا كان يعاقبهم إذا أخفقوا في الامتحان أو حصلوا على درجات قليلة، وكان يحضر إليهم دون موعد أو سابق إنذار خاصة في رمضان، وكانوا يفاجئوا به يدخل ويجلس على المائدة ليتناول الإفطار، خاصة أنه كان يحب الملوخية التي كانت والدته تعدها خصيصًا له.
وكشف الموجي عن أن الشاعر الراحل حسين السيد اختاره لتلحين 16 دعاء ديني من أشعاره وغناء المطربة الراحلة فايدة كامل، رغم وجود الموجي الكبير، وبليغ حمدى، وكمال الطويل، لأنه أدرك أن لديه موهبة مختلفة فى التلحين، مشيرًا إلى أنه عندما عرض ألحانه على والده رفض سماعها وطرده من الغرفة وقال له: ”أنا مش عايز أسمعك، لكن عايز الناس هى اللي تسمع وتقول رأيها”.

الموجى الصغير غنوة الموجى فيروس كورونا