الأربعاء 20 أكتوبر 2021 02:34 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

الكنيسة تنعى ضحايا حادث قطارى سوهاج

الجارديان المصرية

نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ببالغ الحزن ضحايا حادث قطاري سوهاج، وقالت الكنيسة، إنها تصلي لكي يمنح الله القدير، عزاء لأسر الضحايا وشفاء تاما للمصابين.

وأضافت الكنيسة، أنها تثمن جهود أجهزة الدولة المصرية في الارتقاء بكال أدواتها، وتثق في قدرة مصر على الحيلولة دون وقوع مثل هذا الحادث والوقوف على أسبابه لمعالجتها.

واختتمت الكنيسة بيانها بالقول: «سنظل نصلي دوما لكي يحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء».

كما نعت الطائفة الإنجيليَّة بمصر، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع اليوم الجمعة.

وقال الدكتور القس أندريه زكي: «إننا نشعر بألمٍ بالغ لمن فقدوا ذويهم في هذا الحادث، ونصلي إلى الله ليمنحهم العزاء والصبر، ونصلي لأجل شفاء جميع المصابين. كما نقدر جميع مجهودات الدولة في التعامل مع هذا الحادث، ونتمنى السلامة والأمان لبلادنا العزيزة وشعبها العظيم».

وشهدت محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، حادث تصادم قطارين أدى إلى سقوط وفيات ومصابين، ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الوزراء وكل الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاته بكل التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم، كما وجه الرئيس السيسي، الأجهزة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا.