الجمعة 17 سبتمبر 2021 12:37 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

حبس شاب قتل عمه السبعيني وأحرق جثته بالشرقية

الجارديان المصرية

قررت نيابة ثاني الزقازيق حبس شاب قتل عمه وأحرق جثته 4 أيام على ذمة التحقيق كما قررت عرضه على مستشفى للأمراض النفسية لبيان ما إذا كان يعاني من مرض نفسي من عدمه.

كان اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطاراً من مأمور قسم شرطة ثاني الزقازيق، يفيد بورود بلاغ بوقوع جريمة قتل في شارع بمنطقة القومية بمدينة الزقازيق، وإشعال المتهم النيران في الجثة والشقة السكنية .وتجمع عدد كبير من الأهالي أمام العمارة السكنية، التي وقعت فيها الحادثة، لمحاولة معرفة تفاصيل الواقعة، وتمكن بعضهم من توثيق الواقعة بمقاطع الفيديو، التي تداولتها العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» .

وانتقلت قوة من ضباط مباحث قسم ثني الزقازيق ، برئاسة الرائد أحمد جلال، رئيس مباحث القسم، لإجراء التحقيقات والفحوصات اللازمة، ومحاولة السيطرة على الموقف، كما انتقلت قوة من الحماية المدنية، بإشراف العميد محمد عدلي، مدير الحماية، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، كما انتقل فريق من الأجهزة التنفيذية، برئاسة محمد الأباصيري، رئيس حي ثاني الزقازيق، إلى مكان الواقعة، للوقوف على ملابساتها، بحضور عدد من القيادات الأمنية.

وأوضحت تحريات الشرطة أن شاباً يبلغ من العمر نحو 35 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة، قام بالتعدي بالضرب على عمه، البالغ من العمر 70 سنة، وسدد له طعنة نافذة بالسكين وذلك أثناء قيام المجني عليه بزيارتهم مما أدى إلى وفاته متأثراً بإصابته، كما أشعل المتهم النيران في الجثة والمنزل محل الواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه وتبين عدم وجود خلافات أو مشاكل بين المتهم والمجني عليه. كما تبين أن المتهم المتهم مريض نفسياً وقدمت أسرته أوراق صحية تفيد بأنه يعاني من مرض نفسي وسبق احتجازه داخل أحد المستشفيات للأمراض النفسية والعصبية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واستكمال الإجراءات القانونية.

قتل عمه واحرق جثته حوادث الشرقية اخبار الشرقية الشرقية