الإثنين 20 سبتمبر 2021 12:39 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

ذكرى وفاة أحمد زكي.. أسباب محاولة النمر الأسود الانتحار مرتين.. ونص اعترافه بقتل هالة فؤاد

الجارديان المصرية

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير أحمد زكي، والملقب بالنمر الأسود، والذي ودع عالمنا 27 مارس 2005، عن عمر يناهز 55 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان.

وتزوج الفنان أحمد زكي، في حياته مرة واحدة وبعد قصة حب كبيرة من الفنانة الجميلة هالة فؤاد، وأنجب منها ابنه الفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

أحمد زكي وهالة فؤاد

وبدأت قصة حب أحمد زكي وهالة فؤاد عام 1981، من خلال مسلسل الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين، وتزوجا عام 1983 في حفل زفاف أسطوري حضره عدد كبير من نجوم الفن، إلا أن زواجهما لم يستمر طويلا والسبب أن أحمد زكي طلب منها التفرغ للحياة الزوجية لكن هالة فؤاد رفضت هذا الأمر بسبب رغبتها في إكمال مشوارها الفني.

وبعد الانفصال، تزوجت هالة فؤاد من الخبير السياحي عز الدين بركات وأنجبت منه ابنها الثاني رامي وبعد الزواج حاول أحمد زكي الانتحار بعدما علم بزواجها بسبب أنه كان يغير بشدة عليها، وقال زكي في تصريحات سابقة، إن هالة كانت نموذجاً هائلاً للزوجة الرائعة، ولكن لم تكتمل الحياة بينهما لحبها للفن، وبعد أن أنجبت هيثم قررت العودة للفن مجدداً، وهو ما كان يرفضه، فبدأت الخلافات بينهما، وأصبح زكي عصبياً وعنيداً معها بشكل كبير، فلم تتمكن من التعايش مع الأمر، من هنا اتفق الثنائي على الانفصال بعد عامين من الزواج، وأوضح زكي أنه عاملها أيضا بقسوة وظلم وقتها.

أحمد زكي وهالة فؤاد

ورحلت هالة فؤاد عن عالمنا 10 مايو 1993، بعد صراع مع المرض في عمر الـ35 عاماً، وقبلها كانت ابتعدت فترة عن الأضواء واكتفت بالعبادة والتقرب من الله، حتى أنها كانت في المستشفى تدعو الممرضات والأطباء للتقرب من الله حتى توفيت، وكشف الماكيير محمد عشوب في قال لقاء تلفزيوني إن أحمد زكي حاول الانتحار بعدما عرف خبر وفاتها، خلال تصويره فوق أحد الأسوار، فظل يردد وبشكل هستيري ”أنا اللي قتلتها أنا اللي موتها”.

انتحار أحمد زكي طلاق هالة فؤاد واحمد زكي هالة فؤاد وأحمد زكي ذكرى وفاة أحمد زكي هالة فؤاد أحمد زكي