الأربعاء 29 سبتمبر 2021 12:21 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

حادثي قطار سوهاج وعقار جسر السويس يسيطران على جلسة ”النواب”.. غدًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصلت أصداء حادثي قطاري الصعيد بسوهاج وانهيار عقار جسر السويس وفرضت نفسها على أجندة خلال الجلسة العامة غدًا حيث من المقرر أن ينعى مجلس النواب في جلسته ضحايا الحادثين ويستعرض خلال الجلسة مطالب النواب ومتابعة الحادثين.

وتقدم النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل وعدد ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب ونواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين بطلب لمناقشة هذا الحادث وطلبات احاطة وبيانات عاجلة للحكومة تقدم بها عدد من النواب. 

وتعقد هيئة مكتب النواب برئاسة المستشارالدكتور حنفي الجبالي رئيس المجلس للنظر في الطلب بتعديل جدول الجلسة غدًا وتخصيص الجلسة لمناقشة حادث قطاري سوهاج وانهيار عقار جسر السويس.

وتوقعت مصادر برلمانية إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بيانًا أمام المجلس خلال اليومين المقبلين. 

وتقدم لجنة النقل التي عاينت الحادث من خلال وفد اللجنة الذي سافر إلى موقع حادث القطارين تقرير برلماني حول الملابسات دون  حول الحادث دون مساس بالتحقيق الجنائي للنيابة العامة.

كما يواصل النواب استخدام الادوات الرقابية والمطالبات البرلمانية لمعرفة اسباب الحادثين وسرعة محاسبة المتسبببين فيها. 

وطالب النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسرعة محاسبة المُتسببين في وقوع الحادث، خاصة وأنه وفقًا لبيان هيئة السكة الحديد تم فتح بلف الخطر لبعض العربات من قبل مجهولين، ويأتي ذلك وفقًا للقانون.

وأكد وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن التبرع بالدم الآن لإنقاذ أرواح المواطنين واجب وطني، ولابد أن يتقدم المواطنين للمستشفيات للتبرع بالدماء.

وأشار إلى أن انهيار عقار أيضًا بجسر السويس يتطلب سرعة التحقيق وتقديم المتسببين فيه للمحاكمة والعقاب الرادع. 

وأكد الناب مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب أنه سيتقدم ببيان عاجل حول انهيار عقار جسر السويس وتكرار انهيار العقارات في كل أنحاء مصر والتي احتلت فيه الإسكندرية المرتبة الأولى في عدد انهيار العقارات مطالبًا باتخاذ إجراءات عاجلة تجاه العقارات المخالفة التي تسبب خطرًا على حياة المواطنين.

اخبار اليوم أخبار اليوم مجلس النواب حادثي قطارين سوهاج انهيارعقار جسر السويس