الأربعاء 20 أكتوبر 2021 01:45 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

الداخلية تفتتح عددا من مقار السجلات المدنية الجديدة اليوم

الجارديان المصرية

تفتتح الداخلية، اليوم السبت، عددًا من السجلات المدنية، منها سجل مدنى الفيوم الجديدة (بمحافظة الفيوم)، وسجل مدنى الشواشنة (بمحافظة الفيوم)، وسجل مدنى سوهاج الجديدة (بمحافظة سوهاج)، وسجل مدنى قمن العروس الغربى (بمحافظة بنى سويف)، وتستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى.

وشهدت الأحوال المدنية تطورًا ضخمًا، بما يتيح للمواطن الحصول على الخدمة بسهولة ويسر، حيث أتاحت الأحوال المدنية بعض الخدمات عن طريق مركز الـ”كول سنتر” من خلال الاتصال التليفوني على أرقام ”16582 – 90070999 – 24004400”، ويجرى توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين استخراج الأوراق الثبوتية ”وثائق الزواج والطلاق والميلاد والقيد العائلى” بـ10 لغات مختلفة، أبرزها ”الإنجليزية والفرنسية والألمانية”، وجاءت هذه التسهيلات على المواطنين، لتوفير العناء عليهم، وعدم اللجوء لمكاتب ترجمة الأوراق الثبوتية.

ولم يقتصر التطوير على الرقمنة، وإنما جرى تطوير المبانى لاستقبال الراغبين فى استخراج الأوراق من خلال المقار المتواجدة على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءة العديد منها وإنشاء مبان جديدة، ومد ساعات العمل فى بعضها للتاسعة مساءً، وذلك بهدف تخفيف الضغط على المبانى والقضاء على الزحام.

”كبار السن” و”المرضى” كان لهم نصيب فى التطوير، من خلال تخصيص أماكن لهم لاستخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بهم، مع إيفاد مأموريات لغير القادرين على الحركة لمنازلهم لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم.