الجمعة 24 سبتمبر 2021 01:29 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

بعد قرار الرئيس بزيادة الأجور .. التجار يؤكدون : طوق النجاة لإنقاذ السوق من الكساد .. ولن يؤثر على الأسعار

الجارديان المصرية

استبعد التجار حدوث زيادة فى أسعار السلع المختلفة بالسوق عند تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الأجور ورفع الحد الأدنى لها ، مؤكدين أن القرار إيجابى من حيث تنشيط حركة السوق ، والقضاء على حاله الركود التى يعانى منها خلال الفترة الحالية.

واشاد حسن جعفر رئيس غرفة بنى سويف التجارية بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى برفع الحد الادنى للأجور، مشيرا الى ان ضخ الاموال هو احد الادوات الماليه التى تساهم فى الحد من كساد الاسواق والقضاء على حالة الركود التى تسود بالاسواق من فترة.

وتوقع فى تصريحاته ان تودئ قرارات الرئيس برفع الحد الادنى للأجور وتطوير وتنمية القريه المصريه وماينتج عنهما من ضخ اموال تصل الى حوالى 600 مليار جنيه منها 100 مليار جنيه فى الاجور و500 مليار فى مشروع حياه كريمه لتنمية القريه المصرية، إلى زيادة السيوله بالسوق نتيجة زيادة الاجور وتوفير الالاف من فرص العمل وزيادة السيوله بالاسواق

وقال جعفر ان مجلس ادارة الغرفه سيصدر بيانا يناشد فيه التجار الشرفاء من ابناء المحافظه الحفاظ على استقرار السوق وعدم زيادة الاسعار ،مؤكدا ان الاتحاد العام للغرف التجاريه والغرف التجاريه بالمحافظات سيراقبان الاسواق واعداد تقارير يوميه واسبوعيه عن حالاتها واسعار السلع المعروضه ورفعها للجهات المعنية بالدوله لمنع انفلات الاسعار، مطالبا الاجهزه الرقابية بممارسة دورها فى الحد من انفلات الاسعار .

من جانبة اكد خالد أبوالوفا رئيس غرفة سوهاج التجارية ان القرارات الجديدة التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لصالح المواطن وابرزها رفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 2400 جنيه ، مشيرا الى ان الرئيس السيسي دائما ما يتخذ القرارات المعبره عن مدى احتياج المواطن لها والتي تصب في صالح المواطنين وجاء اخر هذه القرارات التوجيه بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

واضاف فى تصريحات خاصة ل”صدى البلد ” أن هذة القرارات تعتبر من القرارات التى تحسن حياة قطاع كبير من المواطنين وتساهم فى حصولهم على حياه كريمه تتناسب مع تطورات الواقع الحالى في مصر كما ستؤدى لرواج الاسواق وحركة البيع والشراء بما يساهم فى تحسن الوضع الاقتصادى.

وقال ابوالوفا ان الغرفة ستناقش مع كافة الاجهزه التنفذيه والرقابيه بالمحافظه اليات ضبط الاسواق خلال المرحله المقبله لعدم انفلات الاسعار التى تصاحب كل زياده فى الاجور ، مناشدا تجار المحافظه الشرفاء عدم زيادة الاسعار.

ونوه الى ان الاتحاد وغرفه التجاريه سيقومان بمراقبة الاسواق واعداد تقارير يوميه واسبوعيه عن حالاتها واسعار السلع المعروضه ورفعها لكافة الجهات بالدوله لمنع انفلات الاسعار ؛ مطالبا الاجهزه الرقابيه فى الدوله بممارسة دورها فى الحد من انفلات الاسعار.

من جانبه اكد الدكتور صلاح الكمونى رئيس الغرفة التجارية بالغربية ان القرارات الأخيرة إلتى أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى انها بمثابة طوق النجاة لكافة فئات المجتمع وتحريك عجلة الإنتاج والاستثمار وزيادة القوة الشرائية

واضاف الكموني فى تصريحات خاصة ل” صدى البلد ” إن هذه الإجراءات لن تؤدى لارتفاع الأسعار بل زيادة إلقوة الشرائية وزيادة الإنتاج وتوافر السيوله المطلوبة للشراء.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر عدد من القرارات منها زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدوله بأجمالى يصل الى 37 مليار جنيه ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400جنيه واقرار علاوتين بتكلفة تصل إلى 7.5 مليار جنيه علاوة للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة %7 من الأجر الوظيفى والثانيه لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة%13من المرتب الأساسى.